احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في غازي عنتاب
السياحة في غازي عنتاب

السياحة في غازي عنتاب

 

تزدهر السياحة في غازي عنتاب بلأبنية السلجوقية والعثمانية التاريخية حيث تعتبر من أفضل المدن السياحية في تركيا و الواجهة المفضلة للسياح  حيث تتصدر ضمن قائمة عشاق السياحة في تركيا مما تحويه على معالم تاريخية ومتاحف صغيرة المنتشرة في جميع أنحاء غازي عنتاب

كما أن غازي عنتاب تشتهر بصناعة الحلويات التركية وابرزها البقلاوة التركية كما أن السياح يقصدوها من اجل التمتع بتراثها التاريخي ومن اجل تجربة حلوياتها ومطاعمها المشهورة.في هذا المقال سوف نتعرف على السياحة في غازي عنتاب و على ابرز الأماكن السياحية في غازي عنتاب .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

متحف غازي عنتاب للفسيفساء 

 

يعتبر متحف زيوغما للفسيفساء من الأماكن التي لها اهمية كبيرة في السياحة في غازي عنتاب الذي يعرض لوحات الفسيفساء الجميلة التي اكتشفت أثناء التنقيب في موقع بلقيس زيوغما الأثري.عند الافتتاح المتحف أصبح أكبر متحف فسيفساء في العالم.إن براعة هذه الوحات الفسيفسائية الفنية التي تعود إلى العصر الروماني كانت تستخدم لتزيين القصور الرومانية في زيوغما. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

Zeugma Mosaic Museum, Gaziantep | Go Turkey Tourism

 

قلعة غازي عنتاب  

 

قلعة غازي عنتاب ابرز معالم السياحة في غازي عنتاب القلعة التي تعود إلى العصر السلجوقي التي بُنيت في القرنين الثاني عشر والثالث عشر .حيث كان موقعها قلعة للبيزنطيين سابقاً بُنيت تحت قيادة الإمبراطور جستنيان في القرن السادس وأعاد السلاجقة بناؤها لاحقًا في القرنين الثاني عشر والثالث عشر..عند الانتهاء جولتك الاستكشافية في القلعة يمكنك زيارة البازارات المرممة بشكل دقيق وجميل حيث يوجد العديد من البيوت التاريخية التي تم ترميمها بعناية في هذا الحي حيث يجتمع ماضي غازي عنتاب وحاضرها . 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحة في اسطنبول 

73 Gaziantep Citadel Stock Photos, Pictures & Royalty-Free Images - iStock

 

متحف مدينة غازي عنتاب 

 

يعتبر هذا المتحف الصغير الرائع من ضمن الأماكن السياحية في غازي عنتاب التي ينصح بزيارتها حيث أن الديوراما والعروض المتعددة التي تعطيك فكرة عن قصة غازي عنتاب بطريقة ممتعة كما يستخدم المتحف أحيانًا كمركز ثقافي لزيارة الموسيقيين والفنانين. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في ماردين 

Bayazhan Gaziantep City Museum

 

متحف غازي عنتاب الإثنوغرافي 

 

تعمق في ماضي مدينة غازي عنتاب في متحف الإثنوغرافيا الذي يعتبر من ابرز معالم السياحة في غازي عنتاب حيث تكثر فيها الزيارات من اجل التعرف على العادات والتقاليد لمدينة غازي عنتاب عبر العصور .يتم عرض الديوراما المنسقة جيدًا على مشاهد الحياة اليومية في غازي عنتاب. يقع المتحف في قصر عثماني تم ترميمه بشكل رائع ولا يزال بتصميمه الأصلي.يتيح لك هذا المتحف للتعرف على أنماط الحياة والطقوس في العصر العثماني. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل المساجد في اسطنبول 

10 Top-Rated Tourist Attractions in Gaziantep | PlanetWare

 

متحف أمينة جوغوش للطهي 

 

 تُعرف مدينة غازي عنتاب بأنها إحدى عواصم الطهي التركي لذا فليس من المستغرب وجود متحف مخصص لطعامها. يرشدك التصميمات والوحات الممتازة إلى اعطاء فكرة عن أطباق الأكثر شهرة في غازي عنتاب والتي تشمل المأكولات التركية والحلويات التركية المشهورة  . 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في بورصة

defne aras adlı kullanıcının Gaziantep panosundaki Pin | Mutfak, Eminem,  Göğüs

 

مساجد غازي عنتاب 

 

غازي عنتاب لديها مجموعة من المساجد التاريخية التي بنيت في ازمينة مختلفة حيث يمكن استكشاف ذلك خلال جولتك في المدينة القديمة في غازي عنتاب إذا كان لديك اهتمام بهندسة المساجد التاريخية  فتوجه خارج المدينة القديمة إلى منطقة المدينة الجنوبية الغربية حيث ستجد مسجد العمرية الذي يعود إلى القرن الحادي عشر. 

 

اقرأ ايضاً : شواهد القبور العثمانية 

Traveling by default.: Historical mosques of Gaziantep

 

بلقيس زيوغما 

 

أسسها الحاكم السلجوقي نيكاتور الأول  برزت بلقيس زيوغما في ظل الحكم الروماني حيث كانت المدينة مزدهرة بلتجارة حتى اتى إاليها الجيش الفارسي الساساني في عام 252 ودمرها. تم اكتشاف مدينة زيوغما في التسعينات حيث تم اجراء بعض التنقيب عنها مجموعة من خبراء الأثار.حيث اصبحت الأن مكان من الأماكن السياحية في غازي عنتاب التي يأتي إليها العديد من السائحين من جميع البلدان.

 

اقرأ ايضاً : متحف اليهود الأتراك في اسطنبول 

Zeugma Muzalar Evi

 

هالفيتي 

 

هالفيتي إحدى اهم مناطق السياحة في غازي عنتاب التي تقع على مناطق شانلي أورفا والمعروفة أيضًا باسم أرض كاراغول.هالفيتي تعتبر من ابرز اماكن السياحة في غازي عنتاب الهامة بسبب ببنيتها المعمارية الفريدة وجمالها الطبيعي.يُنظر إلى هالفيتي الواقعة على ضفاف نهر الفرات على أنها جنة خفية تحت الماء التي غمرها الماء السد حيث لم يتبقى منها غير المأذنة المسجد.يقدر عمر هالفيتي ما يقرب من 3000 عام  .  
 

اقرأ ايضاً : استكشف احياء اسطنبول التاريخية 

Uyan Şanlıurfa Halfeti'yi Antepliler kapıyor - Şanlıurfa Turizm Haberleri

 

 متحف غازي عنتاب للأثار

 

يضم المتحف الأثري في غازي عنتاب مجموعة من الحفريات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ حتى العصر البيزنطي حيث يضم المتحف العديد من الاثار التاريخية التي تعود للعصور ماقبل التاريخ كما يوجد مجموعة واسعة من أختام طوابع الشرق القديمة المعروضة. 

 

اقرأ ايضاً : الأنشطة الترفيهية في تركيا

Gaziantep Museum of Archaelogy

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة