احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على اجمل الشلالات في تركيا
اجمل الشلالات في تركيا

اجمل الشلالات في تركيا 

 

تتميز الشلالات في تركيا بمواقها التي تلفت الأنظار حيث يزورها السكان المحليون وغيرهم من المسافرين للاستمتاع بتجربة عطلة رائعة. الصوت الساحر لسقوط الماء وسط الجبال الشامخة هو ما يجعل الشلالات في تركيا فريدة من نوعها.كما تعتبر بعض شلالات تركيا الفخمة جنة للمتنزهين أو عشاق الطبيعة أو المصطافين.في هذا المقال لقد جمعنا لك اجمل الشلالات في تركيا التي ينصح بزيارتها في رحلتك القادمة. 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

شلالات دودان 

 

شلالات دودان في انطاليا وهي واحدة من أجمل الشلالات في تركيا وهي حقًا متعة وساحرة لعيون المتفرجين. يتم فصل شلال دودان إلى منطقة علوية وسفلية مما يخلق المزيد من الغموض حوله.شلال دودان العلوي هو مكان يتميز بمناظر الطبيعية الجميلة لزواره بلأضافة لوجود كهف رائع يقع خلف المياه المتدفقة. إنها بقعة نزهة شهيرة لمعظم السكان المحليين والسياح. 

 

  اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا 

 

شلال إريكلي 

 

تقع شلالات إريكلي في منطقة مرمرة حيث تحيط به الغابات الخضراء المورقة الكثيفة.هذه الشلالات المتدفقة تعد من ابرز الشلالات في تركيا هي جنة خفية رائعة حيث يجذب الجمال الطبيعي لهذا المكان عددًا كبيرًا من عشاق الطبيعية كل سنة. أن الجمال الطبيعي الخلاب للمنطقة يجعلها من الأماكن السياحية في تركيا . إذا كنت مهتمًا بالطبيعة والمناظر الطبيعية فستجد أن هذا المكان هو أرض العجائب الحقيقية.

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سايق في تركيا

 

شلال اوجان سو 

 

في مدينة أنطاليا هو أحد الجنة الخفية في منطقة البحر الأبيض المتوسط بمياهه المتجمدة شلال اوجان سو هو واحد من الجمال الطبيعي غير المكتشف والجنة الخفية في تركيا.مصدر مياه الشلال يخرج من الكهف الذي تبلغ مساحته 10 أمتار مربعة بين المنحدرات الشديدة الانحدار .الفترة الأكثر ازدحامًا في الشلال هي بين مارس وأغسطس كما ان شلال اوجان سو هو أيضًا موطن سمك السلمون المرقط الأحمر.

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في انطاليا

 

شلال مانافجات 

 

يقع شلال مانافجات على بعد 80 كم من أنطاليا من منحدرات جبل سيتان وهو الجزء الشرقي من جبال طوروس بين بحيرة سيدا الشهيرة وهو من أشهر الشلالات في تركيا.يحظى نهر مانافجات بشعبية كبيرة في الرحلات اليومية على متن القوارب السياحية حيث تنطلق القوارب من وسط مانافجات تستغرق الجولة حوالي ثلاث إلى أربع ساعات.

 

اقرأ ايضاً : قرية اوليمبوس في انطاليا 

 

شلال إليجا 

 

يقع هذا الشلال الزمردي اللون في ضواحي قرية إليجا حيث يعد شلال إليجا من ضمن أبرز الشلالات في تركيا .من اجل الوصول للشلال يتطلب المشي التي تستغرق ما يقرب من 30 دقيقة عبر القرية يجعل الأمر يستحق هذا العناء عندما تشاهد الجمال المثالي لهذا الشلال المذهل. تتدفق المياه من ارتفاع حوالي 10 أمتار وتتجمع في بركة تبدو بلون الزمرد بسبب جمال المناظر الطبيعية الرائعة في المنطقة.

 

اقرأ ايضاً : ارض الأساطير في انطاليا

 

شلال كورشونلو 

 

هذا الشلال لا ينبغي تفويته أثناء تواجدك في تركيا.هذا المكان هو ببساطة جنة إلاهية لمحبي الطبيعة.يقع هذا الشلال بالقرب من مدينة انطاليا ، وتحيط به أشجار الصنوبر الخضراء المورقة مما يجعله اجمل الشلالات في تركيا وافضل ملاذًا مثاليًا لأنشطة السياحة البيئية مثل المشي في الطبيعة ومراقبة الحياة النباتية والحيوانية. يسقط مياه الشلال من ارتفاع 10 أمتار ويؤوي إلى مسبح صغير الذي يحتوي على  سلاحف وسرطان البحر والأسماك.سوف تجد أيضًا العديد من الأنواع الفريدة من الطيور التي تزقزق.

 

اقرأ ايضاً : البيت المقلوب في انطاليا

 

شلال المرادية 

 

تقع شلالات المرادية في مدينة وان وهي مدينة معروف بغناها التاريخي مما يجعلها جنة الجمال الطبيعي وجنة لمحبي الطبيعة.إن مراقبة جمال الشلالات في شكلها المتدفق في الصيف هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان. بينما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف جمال الشلال وهو متجمد فإن أفضل وقت للزيارة هو الشتاء. هذا المكان هو مكان مثالي لأولئك الذين يرغبون في قضاء العطلة في حضن الطبيعة وتجديد حياتهم وسط الأصوات المذهلة للسيول المتساقطة.

 

اقرأ ايضاً : افضل الاوقات لزيارة تركيا

 

شلال تورتوم 

 

يقع شلال تورتوم في منطقة تورتوم شرقي تركيا وهو أكبر شلالات في تركيا .يتدفق هذا الشلال الجميل على انخفاض رأسي يبلغ 164 قدمًا مما يجعله تقريبًا خمسين مترا في الارتفاع. الشلال الجميل المتدفق إلى بحيرة تورتوم هو أكثر المناظر هدوءًا في تركيا.من أبريل إلى يونيو هي أفضل الشهور لزيارة الشلالات في تورتوم حيث يمكن للشخص أن يشاهد السيول المتدفقة من اعلى الشلال.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في بودروم

 

شلال تاتليجا 

 

في منطقة البحر الأسود في تركيا يقع شلال تاتليجا في حدود قرية تاتليجا حيث يتكون الشلال المذهل من 30 شلال.لاكتشاف الجمال الحقيقي للشلالات يتعين على المرء أن يواصل المشي بموازاة نهر كاراسو.أفضل وقت لزيارة الشلالات هو بين مايو ونوفمبر حيث يمكن للمرء تجربة التخييم والقيام بأنشطة المغامرة مثل المشي لمسافات طويلة والصيد.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في أوردو

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة