احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على السياحة الرمضانية في تركيا 2021
السياحة الرمضانية في تركيا

السياحة الرمضانية في تركيا 

 

تعرف على مظاهر السياحة الرمضانية في تركيا تعتبر تجربة شهر رمضان في تركيا من الأشياء التي لها جمالها الخاص حيث يعتبر الشعب التركي شهر رمضان شهر تجمع واحتفال فتتحول المدن التركية إلى شعلة من المصابيح المضيئة في جميع أنحاءها .

 

السياحة الرمضانية في تركيا

 

فنجد أكشاكًا تعرض كتبًا إسلامية وهدايا ومقتنيات صغيرة منتشرة في كل حي بجانب الطبول التي تدق كل ليلة لإيقاظ الناس وقت السحور وتحرص المطاعم الحلال في تركيا على تقديم كافة الأصناف التركية اللذيذة بمختلف أنواعها وتتحول الأسواق التركية في رمضان إلى خلية تجارة ونشاط وكذلك رقصات الصوف المسائي ما يحدث بعد صلاة التراويح تمتلئ كل الأجواء الروحية بشوارع تركيا ومساجدها وإليكم أهم التفاصيل للمسافرين العرب. 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

 

أهم تقاليد رمضان عند الشعب التركي

 

  • المسحراتي : يعتبر تقليد المسحراتي واحدة من التقاليد القديمة الرمضانية حيث رجل يحمل طبلة صغيرة يمشي ويقرع عليه بقوة وهم يرددون بعض الهتافات الدينية الجميلة والصوت الحلو لايقاظ الناس، وعلى الرغم من اختفاء هذا التقليد بسبب تطور الوسائل التكنولوجية ولكن ظاهرة المسحراتي لا تزال باقية في الدول المسلمة . 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

السياحة الرمضانية في تركيا

  • السحور التركي: تناول بعض المأكولات التقليدية من أهم تقاليد الأتراك في رمضان مثل البيض المخفوق مع البصل والطماطم وشرائح الفلفل وكذلك القشطة والعسل والجبن التركي والشاي التركي. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في ديديم

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • إضاءة المئذنة: عند اقتراب موعد الإفطار وغروب الشمس قبل اذان المغرب تضاء مآذن المسجد بالأضواء الخضراء. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في اسبرطة

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • الإفطار في رمضان: الإفطار هو الشيء الذي يحرص جميع أفراد الأسرة على الالتزام به طوال شهر رمضان ، وهو فرصة هائلة لجمع العائلة والأصدقاء لتناول الطعام معًا على طاولة واحدة ومن عادة الأتراك أن يشربون أكثر قبل تناول الطعام ، مثل شراب البرتقال والتمر الهندي والتوابل والتفاح والليمون. 

 

  • عن الطعام هناك بعض الأطعمة التي اشتهر بها الأتراك خلال هذا الشهر الفضيل حيث يقومون بإعداد فطائر محشوة بالجبن أو اللحم أو التمر والسكر ويتم دهنها بالبيض ورشها بالسمسم هذا بجانب وجود ألذها الأطعمة التركية على مائدة الإفطار مثل شوربة البطاطس والعدس وشوربة العدس. 

 

اقرأ ايضاً : جولة العائلة في اسطنبول

السياحة الرمضانية في تركيا

 

السياحة الرمضانية في اسطنبول

 

  • مسجد السلطان أحمد : أو كما يُعرف بالمسجد الأزرق يختلف عن باقي المساجد في إسطنبول خلال شهر رمضان  لتجد أن مآذن المسجد الست قد زينت بالأضواء إلى جانب ازدحام المنطقة بالمسلمين طوال شهر رمضان لأداء الصلوات الخمس خلال هذا الشهر الكريم ويذهب الكثير من الصائمين لتناول الإفطار في ساحة جامع سلطان احمد في الهواء. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل الأماكن لعطلة العيد في تركيا 

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • منطقة أورتكوي: حيث أن الرصيف والمقاهي البحرية في اورتاكوي خلال شهر رمضان أصبحت من أجمل الاماكن في اسطنبول حيث يذهب الصائمون لتناول أطباق أورفلي كباب وأكل البطاطس التي تباع في الأكشاك المنتشرة في المنطقة. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في ازمير

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • البوسفور: هناك الكثير من الأنشطة الرمضانية حيث يذهب الكثيرون على متن يخت أو قارب في مضيق البوسفور للاستمتاع بلأفطار على اليخت حول مياه البوسفور وقضاء أجمل الحظات الرمضانية برفقة الأصدقاء أو أفراد الأسرة. 

 

اقرأ ايضاً : خريطة المطاعم في اسطنبول

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • شارع الاستقلال: وفي رمضان يصبح من اجمل شوارع تركيا حيث مطاعمه ومقاهيه حيث ينتظر الكثيرون فرصة الافطار هناك والاستمتاع بالجلسات الجميلة وتناول فنجان من القهوة التركية مع انتشار الحلويات التركية هناك. 

 

اقرأ ايضاً : افضل اماكن الأفطار في اسطنبول

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • جزيرة الأميرات: ويقصد بها عشاق المأكولات البحرية لتناول الإفطار حيث يذهبون قبل الإفطار بساعة ونصف الساعة وركوب القارب متجهين نحو الجزيرة لتناول أشهر الأطباق البحرية من السمك المقلي أو المشوي وتناول وجبة الإفطار بجانب البحر. 

 

اقرأ ايضاً : افضل الأوقات لزيارة تركيا 

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • المولوية الليلية: التي توجد بكثرة في اسطنبول وخاصة المناطق المحيطة بقصر توبكابي والسلطان أحمد حيث يتم اجراء الرقصات المولوية الصوفية في كل يوم في اسطنبول

 

اقرأ ايضاً : الحديقة اليابانية في اسطنبول

السياحة الرمضانية في تركيا

 

  • التجول في أسواق اسطنبول: خاصة سوق غراند بازار الكبير لشراء المجوهرات التقليدية وشراء الأقمشة وشراء التحف والاكسسوارات وشراء فانوس رمضان وغيرها في أجواء السياحة الرمضانية في تركيا التي لا مثيل لها

 

اقرأ ايضاً : اجمل المناطق السياحية في تركيا

السياحة الرمضانية في تركيا

 

السياحة الرمضانية في أوزنجول

 

 تعتبر قرية اوزنجول من الأماكن السياحة الرمضانية في تركيا حيث ينصح بزيارتها في رمضان وبلأخص للذين يعشقون الطبيعة حيث يتم فتح مائدات في المساحات الخضراء للأفطار بجانب شلالات اوزنجول والطبيعة الخضراء. 

 

اقرأ ايضاً : اماكن عليك زيارتها في ريزا 

السياحة الرمضانية في تركيا

 

السياحة الرمضانية في بورصة 

 

تتميز مدينة بورصة بأنها من المدن ذات درجات الحرارة المعتدلة بالإضافة إلى وجود العديد من المساجد  التاريخية لذا فإن شهر رمضان هناك رائع ومميز للغاية حيث تهتم معظم المساجد في بورصة بإقامة جلسات دينية وتلاوة القرآن وكذلك أسواق بورصة التي بها العديد من الطقوس الجميلة . 

 

السياحة الرمضانية في تركيا

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة