احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على الأماكن السياحية في سامسون
الأماكن السياحية في سامسون

الأماكن السياحية في سامسون 

 

أعد لكم موقع فردوس الحياة مقالاً عن السياحة في سامسون لتنمية وعيكم عن السياحة في هذه المدينة والتعرف على أهم الأماكن السياحية في سامسون الساحلية المطلة على البحر الأسود والغنية بالعديد من المعالم السياحية المميزة التي نجحت في جذب عدد هائل من السياح من جميع أنحاء العالم والتي أصبحت لها دور كبير في السياحة في تركيا

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

ابرز الأماكن السياحية في سامسون  

 

متحف سامسون (Samsun Museum)

متحف سامسون الذي يعد ابرز الأماكن السياحية في سامسون الذي يعطي فكرة عن تاريخ مدينة سامسون من خلال عرض الاواني والأسلحة والمنحوتات والمجوهرات والفسيفساء والملابس والمال وغيرها من الآثار التي  تعطي فكرة عن الحضارة السلجوقية والبيزنطية وصولاً إلى الإمبراطورية العثمانية. 

 

 اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

الاماكن السياحية في سامسون

 

ساحة سامسون الرئيسية (Samsun Main Square)

تعتبر ساحة مدينة سامسون اجمل الأماكن السياحية في سامسون التي ينصح بزيارتها عن قيامك في جولة في المدينة حيث يتوفر فيها أجمل المحلات القديمة لشراء السلع المتنوعة بالإضافة إلى وجود المقاهي والمطاعم للقيام بتجربة أشهى المأكولات التركية. 

 

 اقرأ ايضاً : السياحة في بولو ابانت

الاماكن السياحية في سامسون

 

وادي شاهين كايا كانيونو (Shaheen Kaya)

يعد وادي شاهين من أجمل الاماكن الطبيعية في سامسون حيث يطلق عليها لقب كايا كانيون حيث تطل على بحيرة ألتينكايا التي تدهش زائرها بجمال ساحر . يجذب الزوار إلى وداي شاهين للتعرف على الحياة الريفية في المنطقة والتعرف على الآثار العثمانية والقيام بتجربة رحلات القوارب.كما يمكن التعرف على حي يزيركوبرو الذي كان يسكنه الحثيين عام 2000 قبل الميلاد  ويضم منازل تاريخية ومساجد عثمانية وأزقة قديمة ضيقة وممرات ممتعة للمشي. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في اسطنبول

الاماكن السياحية في سامسون

 

حديقة الشرق (East side Park)

حديقة الشرق العائلية حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بيوم مليئ بلجمال الطبيعة عند زيارة إيست بارك الواقعة في منطقة شاسعة على طول الساحل المطل على البحر الأسود وهي من أهم الأماكن السياحية في سامسون

 

اقرأ ايضاً : مدينة اماسرا 

الاماكن السياحية في سامسون

 

تلفريك سامسون (Samsun Teleferik)

يعتبر تلفريك سامسون من المرافق الترفيهية الموجودة في مدينة سامسون  حيث أنه من أفضل وأجمل الرحلات في المدينة وهو مصدر جذب كبير للزوار من جميع أنحاء العالم أهم ما يميز رحلة التلفريك هذه أنها رحلة طويلة على علو شاهق حيث يبلغ طول الرحلة إلى أكثر من ثلاثمائة وعشرين مترًا ويضم التلفريك في سامسون أكثر من ستين مركبة تتسع لما يقرب من أكثر من ستة أشخاص وتجربة ركوب التلفريك هي تجربة مثيرة يجب تجربتها أثناء وجودك في سامسون. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في انقرة

الاماكن السياحية في سامسون

 

قرية كراجي أوران سامسون (Karaji Uran Samson)

اذا كنت من عشاق الأماكن الريفية فننصحك بزيارة هذه القرية كراجي أوران (Karaji Uran Samsun) التي تعد من اجمل القرى في سامسون حيث تحتوي على مناظر ساحرة على الشلالات والتلال الجبلية وعلى المساحات الخضراء الواسعة .

  

اقرأ ايضاً : افضل المقاهي في اسطنبول 

الاماكن السياحية في سامسون

 

حديقة سامسون للطيور (Samsun Kuş Parki)

تعد حديقة سامسون للطيور من أجمل الأماكن السياحية في سامسون وأهم ما يميز هذا المكان هو مساحتها الكبيرة التي تقدر بأكثر من ستة وخمسين هكتارًا.وتطل حديقة سامسون للطيور على البحر الأسود وقد جعل هذا المكان يضم أكثر من 325 أنواع مختلفة من الطيور ومن بين هذه الطيور العديدة توجد أيضًا بعض الأنواع المهددة بالانقراض . 

 

 اقرأ ايضاً : حي كوزغونجوك

الاماكن السياحية في سامسون

 

حديقة سامسون للحيوان (Samsun Hayvanlar parki)

تعتبر حديقة سامسون للحيوان من أهم المعالم السياحية في مدينة سامسون حيث تضم حديقة الحيوانات مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية من بينها بعض الحيوانات المهددة بالانقراض حيث يمكن أستمتاع العائلة والأطفال بمشاهدة الحيوانات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة في الحديقة. 
 

اقرأ ايضاً : اجمل الشلالات في تركيا

الاماكن السياحية في سامسون

 

كهوف تكه كوي(Tekkeköy Caves)

تعتبر كهوف تكه كوي من اهم الاماكن السياحية القديمة الموجودة في تركيا وتحديدا في مدينة سامسون حيث تحتوي هذه الكهوف على العديد من الاثار القديمة التي تحكي التاريخ القديم لمدينة سامسون .تضم منطقة الكهف العديد من الآثار القديمة وبعض الأدوات التي تعود إلى عصور البدائية وما قبل التاريخ كما تضم المنطقة أيضًا بعض التماثيل القديمة التي تنتمي إلى العديد من العصور القديمة المختلفة  
 

اقرأ ايضاً : افضل الاوقات لزيارة تركيا

الاماكن السياحية في سامسون

  

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة