احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
اجمل الأماكن السياحية في ألانيا
الأماكن السياحية في ألانيا

اجمل الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية في ألانيا 

 

مدينة ألانيا التركية التي تعتبر من ابرز المدن التي لها أهمية كبرى في السياحة في تركيا حيث يزورها العديد من السياح الأجانب والسكان المحليين مما يجعلها من ابرز المدن السياحية في تركيا. ألانيا هي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط الجميل حيث تبعد عن مدينة انطاليا حوالي 130 كم . في هذا المقال سوف نتعرف على ابرز الأماكن السياحية في ألانيا والأنشطة التي يجب القيام بها عند زيارتك لمدينة الأنيا. 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

قلعة الأنيا 

 

قلعة ألانيا البيزنطية التي هي من أبرز الأماكن السياحية في ألانيا التاريخية حيث تجذب العديد من السياح من كافة انحاء العالم من اجل التعرف على تاريخها القديم والعريق الذي يعود للقرن الثالث عشر قبل الميلاد بلأضافة لموقها الاسترتيجي المطل على المدينة ألانيا . 

 

قلعة الانيا

 

متحف ألانيا الأثري 

 

متحف ألانيا الغني عن التعريف الذي يزوره العديد من السياح كل سنة وهو من اهم الأماكن السياحة في ألانيا والأكثر زيارةً حيث يعطي المتحف فكرة عن التاريخ القديم لمدينة ألانيا التركية من خلال عروض لمنحوتات تعود للحضارات القديمة الرومانية والحضارة البيزنطية . 

 

اقرأ ايضاً : قرية اوليمبوس في انطاليا

متحف ألانيا الأثري

 

البرج الأحمر  

 

البرج الأحمر من ابرز الأماكن السياحية في ألانيا الذي يعتبر شعار مدينة ألانيا الذي يقع على ارتفاع 33 متراً .كان البرج الأحمر برج دفاعي سلجوقي يعود إلى القرن الثالث عشر وقد اشتق اسمه من الطوب الأحمر الذي كان مقر لتنفيذ حكام الإعدام بحق السجناء. 

 

البرج الأحمر

 

كهف داملاتاش 

 

قد بني كهف داملاتاش في عام 1948 الذي يبلغ طوله 50 مترًا ويصل ارتفاعه إلى 15 مترًا . منذ اكتشافه لأول مرة لقد تبين آثاره العلاجية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي حيث اصبح يزور الكهف عشرات الآلاف من مرضى الربو كل عام ويأخذون دورة علاجية مدتها 21 يومًا تستغرق أربع ساعات في الكهف كل يوم.

 

كهف داملاتاش

 

نهر ديم جاي الانيا 

 

ان نهر ديم جاي من الأماكن التي ينصح بزيارتها مع العائلة حيث يتوفر مساحات خضراء كبيرة بجانب النهر بالأضافة للأنشطة الترفيهية مثل ركوب القوارب وصيد السمك على ضفاف النهر كما يتوجد العشرات من المطاعم وتراسات مظللة على ضفاف النهر . 

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في انطاليا

ديمشايي

 

شواطئ ألانيا 

 

أن اجمل الأماكن السياحية في ألانيا التي يفضلون السياح زيارتها هي شواطئ ألانيا الساحرة بجماله بسبب موقعها على البحر الأبيض المتوسط حيث تمتلك مجموعة من الشواطئ الجميلة التي تتميز بصفاوة مياها ورمالها الذهبية ومناظرها الطبيعية والجبلية .  

 

شاطئ كليوباترا

 

وادي سابادر كانيون 

 

من المستحيل ألا تشعر بالذهول من جبال طوروس وإذا كنت ترغب أن تتعمق بالمناظر الطبيعية الجميلة فإن أفضل مكان هو وادي سابادر كانيون على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال شرق ألانيا الذي يعتبر من اجمل الأماكن السياحة في ألانيا والأكثر زيارةً من السكان المحليين والسياح. 

 

ساباديري كانيونو

 

الأنشطة التي يجب القيام بها في الأنيا 

 

ركوب تلفريك ألانيا  

 

تلفريك ألانيا من الأنشطة التي يجب القيام بها عند سفرك للألانيا حيث يبلغ طول التلفريك 900 متراً على ارتفاع 250 متراً كما يعطي اطلالة بنوارمية بزاوية 360 درجة على خليج أنطاليا وعلى جبال طوروس. 

 

ألانيا تلفريك

 

تجربة الغوص 

 

اذا كنت من عشاق الغوص في البحار واكتشاف عالم احياء البحرية فأن هذه الأنشطة متاحة لك في مدينة ألانيا وتعتبر من الأنشطة في ألانيا التي ينصح بتجربتها و قضاء اجمل الأوقات في المياه والتمتع بجمال الحيوانات البحرية. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في مرمريس

 

الغوص في ألانيا

 

سفاري ألانيا  

 

رحلة السفاري في ألانيا بلمركبات الجبلية هي واحدة من أكثر الأنشطة التي يجب القيام بها في ألانيا حيث تمنحك فرصة رائعة لاكتشاف الحياة البرية في جبال طوروس والوصول إلى ارتفاع حوالي 1200 متر فوق مستوى سطح البحر.تتوقف رحلة السفاري على طول المسافة البعيدة في قرى جبلية صغيرة جميلة وتشمل إطلالات رائعة على الشلالات الرائعة والغطس في البحيرات وتناول الفطائر اللذيذة التي يتم تقديمها في مقهى صغير مخفي في قلب الغابة.  

 

Alanya Jeep Safari At Taurus Mountains & Dimçay River

 

رحلة بقارب القراصنة

 

من اهم الأنشطة التي يجب القيام بها في ألانيا هي ركوب قارب القراصنة التي تعتبر ممتعة للغاية وخاصة للعائلات التي لديها أطفال.يحتوي قارب القراصنة على ثلاثة طوابق وهو مثالي للاستمتاع بحمامات الشمس  ويتوقف على طول الطريق من جلسات القفز من القارب والسباحة في المياه الصافية كما سيستمتع الأطفال ببرامج الرسوم المتحركة التي يتم عرضها. 

 

رحلة قارب ألانيا

 

القفز المظلي

 

من أجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في ألانيا التركية هي تجربة القفز المظلي في ألانيا حيث يمكن أن تحلق مثل الطيور من قمة جبال طوروس إلى الشواطئ الرملية للبحر الأبيض المتوسط ​​والتمتع بمشاهدة الشواطئ والجبال والمناظر الطبيعية والتقاط الصور في الجو مما يخلق لك شعور الطير الحر.

 

الأماكن السياحية في ألانيا

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة