احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على منطقة امينونو وسيركجي في اسطنبول
اماكن يجب عليك زيارتها في امينونو وسيركجي

اماكن سياحية في امينونو وسيركجي اسطنبول

 

تعد منطقة امينونو من اجمل المناطق في اسطنبول والتي يحدها منطقة سيركجي المجاورة لها والتي تعتبر ايضاً واحدة من اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول.في هذا المقال سوف نتعرف على اهم الأنشطة والأماكن التي يجب عليك زيارتها اثناء جولتك في منطقة امينونو وسيركجي. 

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

أماكن للزيارة في منطقة امينونو وسيركجي 

 

اثناء تجولك في منطقة امينونو يمكنك مشاهدة تاريخ اسطنبول النابض بالحياة حول مسجد يني الذي يعتبر من اقدم المساجد في إسطنبول والسوق المصري الذي يتوفر فيه جميع منتجات الحلويات والتوابل والعديد من المنتجات لآسيما عن المحلات التجارية والأماكن السياحية في منطقة سيركجي.  

 

امينونو اسطنبول

 

ساحة امينونو  

 

ساحة امينونو هي واحدة من أكثر الساحات التي يزورها سكان اسطنبول والسياح في اسطنبول. يمكنك قضاء وقت ممتع في ساحة امينونو وعلى الشاطئ بحر مرمرة وزيارة مسجد يني التاريخي وسوق امينون والسوق المصري حيث تكون هذه الأماكن بالقرب من ساحة الامينونو. 

 

امينونو اسطنبول

 

جسر غلاطة

 

يشتهر جسر غلاطة الذي يبلغ طوله 490 مترًا والذي يقع عند مدخل خليج القرن الذهبي ويربط بين كراكوي وإمينونو بتاريخها الفريد حيث يمكنك دائمًا رؤية الأشخاص الذين يصطادون الأسماك عليه ومطاعم الأسماك الموجودة أسفل الجسر التي تعد أيضا أحد رموز السياحة في اسطنبول . 

 

امينونو اسطنبول

 

السوق المصري 

 

يقع السوق المصري بجوار ساحة امينونو مباشرة وهو سوق توابل يضم العديد من المحلات التوابل الملونة ويجذب الكثير من اهتمام السياح المحليين والأجانب . السوق المصري حيث يباع جميع أنواع البهارات والنباتات الطبية والراحة التركية وهو أحد الأماكن و الأسواق الشعبية في اسطنبول
 

امينونو اسطنبول

 

مسجد يني 

 

يقع مسجد يني بجوار ساحة امينونو مباشرة وهو مبهر بهندسته المعمارية وله ساحة كبيرة ويعتبر من اجمل المساجد في اسطنبول حيث تم تزيين المسجد من الداخل بزخارف فيروزية وأزرق وأبيض وبلاط إزنيق. 

 

بدأ بناء المسجد في عام 1597 بناءً على طلب السلطانة صفية والدة السلطان محمد الثالث ولكن تم تعليق البناء بوفاة السلطان وتم الانتهاء منه عام 1663 على زمن السلطان الرابع. 

 

امينونو اسطنبول

 

مسجد رستم باشا 

 

يقع مسجد رستم باشا في الجزء الخلفي من السوق المصري والذي بناه معمار سنان عام 1561 ، وهو من بين روائع الفترة العثمانية بهيكله المعماري وبلاط إزنيق. 

 

امينونو اسطنبول

 

متحف إش بنك في تركيا 

 

يقع متحف إش بنك الذي يعود تاريخه إلى عام 1898 بين المسجد يني ومبنى مكتب البريد الكبير. افتتح المتحف للجمهور في 14 نوفمبر 2007.يتم عرض المستندات المتعلقة بالهيكل المصرفي والشركات والتي شهدت التطور الاقتصادي لتركيا منذ إنشاء إش بنك في المتحف. 

 

يفتح من 10:00 حتي 18:00 كل يوم الدخول إلى المتحف مجاني. 

 

امينونو اسطنبول

 

محطة قطار سيركجي 

  

محطة سيركجي التي تم بناؤها بين 1887-1889 من قبل مهندس معماري ألماني في عهد السلطان عبد الحميد الثاني. حيث تبهر زوارها بجدرانها الحجرية المتسلسلة المبنية على الطراز البيزنطي والبوابة السلجوقية والنوافذ المقوسة. 

 
امينونو اسطنبول

 

حديقة جولهان 

 

حديقة جولهانه هي بلا شك واحدة من اجمل حدائق اسطنبول وأكثرها زيارة وشعبية. تم استخدام حديقة جولهانه مركز الاهتمام بحدائقها الجميلة وأزهارها والبحيرات ومناطق زراعة الورود لقصر توبكابي خلال الفترة العثمانية. 

 

يحتوي منتزه جولهانه على حدائق جميلة وأشجار وبحيرات وإطلالات رائعة على مضيق البوسفور. يوجد أيضًا أحد المتاحف الرائعة والفريدة من نوعها في العالم يسمى متحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا الإسلامية في الحديقة. 

 
امينونو اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2021 جميع الحقوق محفوظة