احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على حي كاراكوي في اسطنبول
حي كاراكوي اسطنبول

تعرّف على حي كاراكوي اسطنبول 

 

حي كاراكوي من اجمل الوجهات السياحية في إسطنبول حيث يعتبر الحي من اقدم الاحياء في إسطنبول الذي يعود للعصر البيزنطي الذي يضم العديد من الكنائس والمساجد والمعابد اليهودية القديمة كل هذه الحضارات اعطت حي كاراكوي اهمية كبيرة في السياحة في اسطنبول . في هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ هذا الحي والأماكن التي يجب عليك زيارتها اثناء جولتك في حي كاراكوي اسطنبول.  

 

تاريخ حي كاراكوي 

 

حي كراكوي اسطنبول

 

كان حي كاراكوي منطقة ميناء منذ العصور البيزنطية عندما كان الشاطئ الشمالي للقرن الذهبي مستوطنة منفصلة محاطة بأسوار عبر القرن الذهبي من المدينة القديمة.  

كان حي كاراكوي ذات يوم موطنًا للأقليات الأرمينية واليونانية والجورجية والإيطالية والروسية في إسطنبول مما اعطها تنوع حضاري جميل والأهم من ذلك أنها كانت مركزًا اقتصاديًا للدولة العثمانية حيث أنشأت البنوك الأوروبية والتركية لأول مرة في القرن التاسع عشر بالإضافة إلى التجارة حيث كانت الشبكات التجارية القادمة من باقي الدول تمر أيضًا عبر ميناء كراكوي.  
 

الأماكن السياحية في كاراكوي 

 

تشمل الأشياء التي يمكنك زيارتها في كاراكوي اسطنبول هي زيارة المساجد التي يعود تاريخها إلى قرون واكتشاف الهياكل التاريخي.كما يمكنك أيضًا مشاهدة التحول المعماري للإمبراطورية العثمانية في القرن التاسع عشر في كاراكوي . أثناء زيارتك للشوارع التاريخية في كراكوي سترى العديد من المقاهي والمطاعم في كاراكوي .

 

مسجد كيليج علي باشا

 

حي كراكوي اسطنبول

 

إنه مناسب لبدء زيارة كاراكوي من مسجد قليج علي باشا القريب من محطة ترام توبهانه هذا المسجد يعود للعصر العثماني وقد بناه المهندس المعماري الشهير سنان والأن اصبح من ابرز المساجد في اسطنبول.  

 

البطريركية الأرثوذكسية التركية

 

حي كراكوي اسطنبول

 

البطريركية الأرثوذكسية التركية تأسست من قبل كاهن من أصل يوناني الذين دعموا الجيش التركي خلال حرب الاستقلال . هذه البطريركية من ابرز المعالم التاريخية في اسطنبول حيث يمكن رؤية الكثير من الأيقونات والديكورات التاريخية.  

 

مسجد العرب

 

حي كراكوي اسطنبول

 

من ابرز الوجهات السياحية في كاراكوي اسطنبول هي زيارة مسجد العرب في اسطنبول الذي يعود للعصور الوسطى حيث تم بنائه ككنسية في ذلك الحين ولكن تم تحويله لمسجد بعد فتح القسطنطينية التي تسمى الأن اسطنبول.  

 

غلاطة بورت  

 

حي كراكوي اسطنبول

 

من المعالم الحديثة في منطقة كاراكوي هي ميناء غلاطة حيث يعتبر الأن من ابرز الأماكن السياحية في اسطنبول التي تتميز بأطلالتها الساحرة على البوسفور المطلة على المعالم السياحية في اسطبنول المساجد والقصور . أيضاً يعتبر ميناء غلاطة بورت محطة رائيسية للسفن السياحية القادمة من أوروبا حيث يتميز الميناء بوجود العديد من المقاهي والمطاعم ومتحف الفن الحديث. 

 

كافيهات ومطاعم كاراكوي 

 

شهدت منطقة كاراكوي تغيرًا هائلاً في السنوات الأخيرة واكتسبت هوية حديثة بفضل الفنادق والمقاهي التي تم افتتاحها لاجل ذلك سوف نرتب لكم افضل المطاعم والمقاهي التي ينصح بزيارتها في كاراكوي  

 

مطعم كاراكوي 

 

حي كراكوي اسطنبول

 

يعد يعد مطعم كاراكوي أحد أقدم المطاعم في حي كاراكوي . يتميز المطعم بموقعه المميز وبجودة خدماته للزبائن حيث يوفر الأطعمة الغربية والشرقة بأجواء رائعة 

 

شارع الفرنسية  

 

حي كراكوي اسطنبول

 

كان شارع الفرنسي هو مكان مصمم لجلب رجال الأعمال الفرنسيين المقيمين في كاركوي والبحارة الفرنسيين لتمكينهم من عقد اجتماعات. اصبح الأن شارع الفرنسية من اجمل الوجهات السياحية في إسطنبول حيث يضم العديد من المقاهي والمطاعم المبنية على الطراز الفرنسي .  

 

حلويات جولوغلو 

 

حي كراكوي اسطنبول

 

من اشهر المحلات الحلويات في إسطنبول هو حلويات جولوغلو وهو الفرع الوحيد في منطقة كاراكوي وهو يعود لتاريخ القرن التاسع عشر والأن هو من المتاجر بيع الحلويات التركية المشهوة في تركيا حيث يقصده السياح من اجل تناول حلوياته التركية الأصيلة .  

 

خدماتنا

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704 

 

 

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة