احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على حي اسكودار في اسطنبول
حي اسكودار اسطنبول

تعرّف على حي اسكودار في اسطنبول 

 

حي اسكودار اسطنبول من ابرز الأحياء السياحية في اسطنبول الواقع في اسطنبول اسيا المطلة على مضيق البوسفور مايميز هذا الحي هو وجود العديد من المعالم السياحية التاريخية مما جعل هذا حي اسكودار من ابرز معالم الجذب السياحية في اسطنبول . سوف نتعرّف في هذا التقرير عن حي اسكودار السياحي وعن الأماكن السياحية في اسكودار وعن ابرز مراكز التسوق في اسكودار والأحياء السياحية القريبة من اسكودار.  

 

اسكودار اسطنبول

 

لمحة عن حي اسكودار اسطنبول  

 

اسكودار اسطنبول

 

حي اسكودار من ابرز الأماكن السياحية في اسطنبول حيث يتميز الحي بموقعه المتميز الذي يحده العديد من المعالم التاريخية السياحية مما جعل حي اسكودار من الأحياء الأكثر شعبية واكثرها اكتظاظاً بالسكان .  

يقع حي اسكودار على الجانب الأناضولي من اسطنبول ويحدها منطقة بيكوز في الشمال وحي العمرانية في الشمال الشرقي وأتا شهير في 

الشرق و كاديكوي في الجنوب ومضيق البوسفور في الغرب . يعتبر حي أوسكودار من 33 حيًا في اسطنبول وهو واحد من أكثر الأحياء شعبية في إسطنبول حيث يتواجد فيها المؤسسات التعليمية والثقافية وأماكن ترفيهية . 
 

اماكن سياحية في اسكودار  

 

تعتبر اسكودار من اجمل الاحياء التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تعود للعصر الروماني والعثماني بلأضافة للحدائق المطلة على مدينة اسطنبول مما اكسبها شعبية كبيرة وجعلها من اهم الأماكن السياحية في إسطنبول.  
 

برج العذراء 

 

اسكودار اسطنبول

 

برج الفتاة في اسطنبول هو من اجمل المعالم الجذب السياحي في إسطنبول الذي تم بناؤه سنة 340 قبل الميلاد.يمكنك زيارة برج الفتاة من ساحل اسكودار بركوب قارب للوصول لبرج الفتاة والجلوس في مطعم والتمتع بتجربة فريدة بتناول وجبتك مع اطلالة مباشرة على البحر وجسر البوسفور. 

 

حديقة فتحي باشا 

 

اسكودار اسطنبول

 

من اجمل الأماكن السياحية العائلية في اسطنبول هي حديقة فتحي باشا التي تعتبر من اجمل الحدائق في اسطنبول التي تتمتع بأطلالة ساحرة على مضيق البوسفور وهي حديقة قريبة من حي اسكودار لأجل ذلك لاتنسى زيارة حديقة فتحي باشا اثناء زيارتك لحي اسكودار.

 

تلة العرائس 

 

اسكودار اسطنبول

 

تلة العرائس من الأماكن القريبة من حي اسكودار وهي منطقة ترفيهية حيث توفر اطلالة بانورامية على مدينة إسطنبول مما يعطي لك فرصة جميلة لألتقاط اجمل الصور التذكارية وايضاً الجلوس في مطعم بصحبة العائلة والتمتع بوجبة طعام مع أطلالة ساحرة على إسطنبول  

 

نافورة السلطان أحمد الثالث 

 

اسكودار اسطنبول

 

من المعالم التاريخ القريبة من حي اسكودار هي نافورة السلطان أحمد الثالث هي نافورة تاريخية جميلة تم بناؤها عام 1728وهي الأن من معالم الجذب السياحي في اسطنبول. 

 

مسجد مهرمة سلطان 

 

اسكودار اسطنبول

 

يوجد في أسكودار العديد من المساجد التاريخية ولكن أبرزها مسجد مهرمة سلطان الذي بناه المهندس المعماري معمار سنان عام 1548 لمهرمة سلطان ابنة الوزير الأعظم رستم باشا . 

 

الأحياء الشعبية القريبة من اسكودار 

 

حي كوزغونجوك 

 

اسكودار اسطنبول

 

حي كوزغونجوك من اجمل الأحياء الشعبية في اسطنبول والتي تكون قريبة من حي اسكودار يتميز هذا الحي بالطراز المعماري الجميل حيث الأبنية والأرصفة الملونة مما يعطي لوحة فنية فريدة من نوعها مما يجعل هذا الحي قبلة عشاق التصور من اجل التقاط الصور التذكارية . 

 

حي بيلربي 

 

اسكودار اسطنبول

 

حي بيلربيه اسطنبول هو يقع بعد حي كوزغونجوك في شمال منطقة اوسكودار بأتجار مضيق البوسفور الحي يتميز بموقعه الجميل تحت البوسفور والخدمات التي تتوفر في الحي مثل المطاعم والمقاهي المطلة على البحر لآسيما عن المساجد والقصور وابرزها قصر بيلربيه العثماني.  

 

حي تشنغل كوي  

 

اسكودار اسطنبول

 

حي تشنغل كوي من اكثر الاحياء الشعبية حيوية حيث يضم العديد من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر والأشجار الكثيفة في الحي والقصور التاريخية والابنية الجملية. يقع حي تشنغل كوي في شمال اسكودار وهو من الأحياء القريبة من منطقة اسكودار ينصح بزيارة هذا الحي لأنه سوف يعتبر تجربة جميلة لك في إسطنبول

 

مراكز التسوق في اسكودار  


مول أكاسيا اسطنبول 

 

اسكودار اسطنبول

 

مول اكاسيا يعد من افضل المولات في اسطنبول فهو من اكبر المولات حيث تصل مساحتة مايقارب 80,000 متر مربع مما جعله يضم العديد من المحلات التجارية التي تتوفر فيها جميع السلع الغذائية والألبسة والكهربائية ويضم الماركات العالمية والمحلية بلأضافة لصالات العاب للأطفال ومطاعم ومقاهي . 

 

إعمار سكوير اسطنبول 

 

اسكودار اسطنبول

 

ايضاً من المولات التي تقع في منطقة اسكودار هو مول اعمار سكوير هو اجمل المولات التسوق في إسطنبول التي تلبي جميع احتياجات المستهلك حيث يضم الألبسة ذو الماركات العالمية والتركية بلأضافة لمطاعم فاخرة توفر الطعام الغربي والتركي وقاعات السينما وصالات العاب ترفيهية . 

 

كابيتول مول اسطنبول 

 

اسكودار اسطنبول

 

من ضمن قائمة اكبر المولات في اسطنبول هو مول كابيتول حيث يصل مساحته مايقارب 74الف متر مربع ومؤلف من 6 طوابق مما جلعه يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع اشهر الملابس التركية والعالمية ومحلات اثاث منزلي وأدوات كهربائية وصالات العاب وقاعة سينما كبيرة .  

 

خدماتنا

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704 

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة