احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على اجمل شيئ في تركيا
تعرّف على اجمل شيئ في تركيا

 

اجمل شيئ في تركيا  

 

تركيا هي إحدى الدول الآسيوية التي تشكل حلقة الوصل بينها وبين أوروبا من شمالها جورجيا ومن الشرق إيران وأرمينيا ومن الجنوب سوريا والعراق ومن الغرب اليونان وبلغاريا وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب ومن الشمال البحر الأسود. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

تعتبر تركيا من الدول الإستراتيجية في المنطقة وهي ذات أهمية كبيرة حيث خرجت منها أكبر دولة في العالم منذ ستة قرون متتالية بالإضافة إلى موقعها المتميز الذي أكسبها هذه الأهمية بالإضافة إلى اليوم هي دولة ذات نفوذ وتأثير قويين في المنطقة حيث يعتبر اقتصادها اليوم اقتصاد قوي كما هو في المراتب العالمية المتقدمة. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

كما اكتسبت السياحة في تركيا أهمية سياحية كبيرة بسبب جمال طبيعتها وأيضًا بسبب تاريخها العريق المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالدولة العثمانية تحتوي الأراضي التركية على عدد كبير من المدن السياحية الجميلة والمناطق السياحية التي يقطنها الناس من محتلف الجنسيات. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

أجمل شيئ في تركيا هي كل ما قد يمنح عشاقها وزوارها بلأستمتاع بالمناظر الجميلة والتمتع بالمناخ المعتدل والمدن والأماكن التاريخية فيها لذلك سنستعرض معًا أجمل المدن السياحية في تركيا التي ينصح بزيارتها اثناء سفر الى تركيا . 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اجمل شيئ في تركيا هي المدن السياحية التالية :

أنقرة 

هي العاصمة التركية وثاني أكبر مدينة تقع في قلب الأناضول وهي موطن البرلمان التركي وهي مركز للعديد من الحضارات العظيمة التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري وتتميز بمناخها القاري شتاء بارد ثلجي وصيف حار وجاف وتشتهر بالمتاحف الكبرى والحدائق والعديد من المواقع الثقافية والتاريخية. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في انقرة

اسطنبول 

 

اسطنبول هي اجمل شيئ في تركيا التي تقع بين قارة آسيا من جهة وأوروبا من جهة أخرى مما اكسبها موقع جغرافي مميز فهي أيضًا عاصمة العديد من الحضارات من الماضي إلى الحاضر  ولها تاريخ يعود إلى 300 ألف سنة مضت ويتميز مناخها حرارة ورطوبة صيفاً وطقس ثلجي بارد شتاءاً . يمكنك استغلال الوقت في اسطنبول من خلال زيارة العديد من الأماكن السياحية في اسطنبول الجميلة والتعرّف على تاريخ الحضاري لمدينة اسطنبول  

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في اسطنبول

أنطاليا

 

يعود تاريخها إلى عام 133 قبل الميلاد وتقع في سفوح جبال طوروس الغنية بالمعالم الخلابة والتاريخية وتتميز أيضًا بشواطئها الجميلة ولديها أطول خط ساحلي في تركيا حيث أن أبرز ما يميز أنطاليا هو أشجار النخيل.

وتتميز هذه المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل حار وجاف صيفا وهي ممطرة في الشتاء وتعد انطاليا من ضمن قائمة اجمل شيئ في تركيا التي ينصح بزيارتها في فترات الصيف للتمتع بمعالمها السياحية و شواطئ انطاليا الجميلة. 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في انطاليا 

طرابزون 

 

هي المدينة التي شهدت العديد من الحضارات على مر القرون من قبل السلطان محمد الفاتح اثناء الفتح العثماني حيث تتميز طرابزون بالاحتفالات والأنشطة التي تم تنظيمها على مدار العام وتشتهر بالرقصات الشعبية وكذلك الطبيعة الخلابة ومناخها الجميل وبجمال الأماكن السياحية في طرابزون التاريخية والطبيعية التي ينصح بزيارتها اثناء السفر الى طرابزون .

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في طرابزون

بورصة 

 

هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية بتاريخ يعود إلى 4000 قبل الميلاد واشتهرت بتجارة الحرير والتوابل وكانت المدينة عاصمة للعديد من الحضارات والأديان وتحتوي على العديد من الاماكن السياحية في بورصة والمعالم التاريخية من المساجد إلى الكنائس والحمامات الكبريتية . 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في بورصة 

سكاريا 

 

تعتبر من أسرع المدن نمواً في تركيا وتحيط بها المناظر الطبيعية الخضراء من الأنهار والينابيع والشلالات ويعود تاريخ المدينة إلى العصور القديمة. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في سكاريا

ماردين 

 

تقع في جنوب شرق الأناضول وهي محط أنظار كل من يحب الفسيفساء والهندسة المعمارية الفريدة وتقع على طريق الحرير حيث أنها موطن للعديد من الحضارات المختلفة والجبال الشاهقة ومناخها القاري ومنتجاتها المختلفة مثل : القطن والزيتون والجوز. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في ماردين 

مرسين 

 

إنها مدينة داخل سلسلة جبال طوروس وهي مقاطعة ساحلية جميلة ذات خلفية ثقافية فريدة من نوعها وتتميز بالامكان السياحية التاريخية وبشواطئها الجملية. 

 

اجمل شيئ في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السياحة في مرسين

كابادوكيا 

 

تعد كابادوكيا من افضل الوجهات السياحية في تركيا حيث تتمتع المدينة بتاريخ عريض يعودة للحكم البيزانطيين وصولاً للحكم العثماني والان مدينة كابادوكيا من ابرز المدن الجذب السياحي في تركيا حيث يتم زيارتها العديد من السياح من مختلف الجنسيات للتعرف على تاريخها العريق وتجربة ركوب المنطاد في كابادوكيا التي تتميز به المدينة

 



 اقرأ ايضاً : السياحة في كابادوكيا 

خدماتنا

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704 

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة