احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرّف على اجمل برنامج سياحي في تركيا 7 ايام
برنامج سياحي في تركيا

اجمل برنامج سياحي في تركيا 

 

برنامج سياحي في تركيا سوف نتعرّف من خلاله على اجمل الوجهات السياحية فقط 7 ايام في تركيا حيث تعتبر تركيا من أجمل الوجهات السياحية في العالم لما تتمتع به من تاريخ عريق وجمال أخاذ ووجهة سياحية متنوعة ترضي جميع الأعمار والأذواق ومثالية للأفراد والعائلات. 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

حيث تضم تركيا العديد من المواقع الأثرية الرومانية والكنائس البيزنطية والمساجد والحصون العثمانية والأسواق الشعبية ومدن الألعاب ترفيهية متنوعة وحدائق ومتنزهات بالإضافة إلى سلسلة من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة . 

 

اقرأ ايضاً : المناطق السياحية في تركيا

برنامج سياحي في تركيا

 

خلال هذا التقرير قمنا بجمع اهم المناطق السياحية في تركيا في برنامج سياحي في تركيا لمدة 7 ايام مع اشهر المدن السياحية في تركيا حيث نشرح لك كيفية السفر الى تركيا وكيفية اصدار تأشيرة تركيا والمواصلات في تركيا و اهم الاماكن السياحية والمدن السياحية التي ينصح بزيارتها في تركيا .

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا 

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا 

 

فيزا تركيا لغرض السياحة في تركيا هي أولى أهم الخطوات التي سيتخذها الشخص عند التفكير في السفر وإنشاء برنامج سياحي في تركيا. قامت الحكومة التركية منذ عدة سنوات بما يُعرف بالتأشيرة الإلكترونية كبديل للتأشيرة الورقية المختومة التي يتم الحصول عليها عبر المعابر الحدودية للبلاد. 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة الإلكترونية التركية عبر الموقع الإلكتروني للسفارة التركية في بلدك قبل 48 ساعة من موعد السفر وسيتم دفع الرسوم بواسطة بطاقتك الائتمانية أو غيرها.تمنحك التأشيرة الإلكترونية حق الإقامة في تركيا لغرض السياحة أو التجارة لمدة أقصاها 90 يومًا بشرط أن يكون جواز سفرك صالحًا لمدة 60 يومًا بعد انتهاء تاريخ الإقامة .. لاستخراج فيزا تركيا الكترونية اضغط هنا

  

إجراءات السفر إلى تركيا 

 

بعد الحصول على تأشيرة تركيا تأتي ثاني أهم خطوة في وضع برنامج سياحي في تركيا وهي اختيار وجهتك وكذلك شركة الطيران التي ستحجز وتسافر على طائراتها. 

يوجد في الجمهورية التركية 20 مطارًا دوليًا ومحليًا أشهرها مطار اسطنبول الدولي حيث يعد المطار الرئيسي للخطوط الجوية التركية الرائد والأفضل لذلك يوصى بالسفر على الى مطار اسطنبول الجديد واختيار شركة turkish airlines الذي تعد من افضل شركة طيران في تركيا

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في تركيا 

المواصلات في تركيا 

 

تتميز تركيا بشبكة مواصلات واسعة ومتنوعة تشمل: 

مترو اسطنبول الذي يضم 82 محطة تربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من المدينة هو أسرع وسيلة مواصلات لإسطنبول للتنقل بين معظم معالمها السياحية والعبارات البحرية والحافلات العامة ولكن من السلبيات الركوب في المواصلات العامة هي الازدحام واهدار الوقت والتعب في التنقل لاجل ذلك ينصح بأخذ سيارة مع سائق في تركيا .  

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : اجمل 4 رحلات سياحية في تركيا

افضل برنامج سياحي في تركيا 7 ايام 

 

من خلال هذا الدليل نقدم لكم أفضل برنامج سياحي في تركيا في 7 أيام من خلاله تم وضع أفضل المدن والمناطق السياحية الشهيرة التي تعد مقصد السائحين من جميع انحاء العالم ومنها نبدأ بــ :

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اليوم الأول: رحلة مضيق البوسفور اسطنبول 

من بين جميع مناطق الجذب السياحي في تركيا اخترنا لك مضيق البوسفور الأكثر شهرة ومتعة للسياح ويعتبر بداية اليوم الاول في برنامج سياحي في تركيا.

1- زيارة برج غلاطة 

برج غلاطة من أقدم وأشهر معالم السياحية في اسطنبول كان يستخدم كحصن خلال فترة القرون الوسطى يقع شمال القرن الذهبي في مبنى مكون من 9 طوابق وهو من أهم الأماكن التي يجب وضعها في اولويات الاماكن السياحية في برنامج سياحي في تركيا التي يجب زيارتها

 

برنامج سياحي في تركيا

 

2- زيارة متحف آيا صوفيا  

كانت في الأصل كنيسة بيزنطية منذ القرن السادس ولمدة تقرب من ألف عام قبل أن يحولها محمد الفاتح إلى مسجد عثماني عندما تم فتح القسطنطينية (التي هي اسطنبول الان) في منتصف القرن الخامس عشر لمدة أربعة قرون. 

يتميز مسجد آيا صوفيا بتصميمه الإبداعي ومجموعة من الزخارف والمقتنيات الدينية الرائعة التي جعلت منه أحد أهم الأماكن السياحية في اسطنبول.

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اسطنبول 

3- زيارة برج الفتاة 

برج الفتاة في اسطنبول يتربع في وسط مضيق البوسفور ويوفر مناظر بانورامية لإسطنبول يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وتدور حوله مجموعة من الأساطير الشيقة التي تجعله من أهم الوجهات السياحية واكثر جاذبية مما يعطي الفرصة لالتقاط الصور التذكارية بصحبة العائلة .

 

برنامج سياحي في تركيا

 

4- زيارة صهريج البازيليك

صهريج البازيليك في اسطنبول هو بناء كبير تحت الأرض يشرح آلية تخزين مياه الأمطار في العصر البيزنطي فهو يضم العديد من الأعمدة المزخرفة الضخمة مما يجعله مكانًا ترفيهيًا وأثريًا رائعًا ينصح بزيارته بصحبة العائلة .

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في سلطان ايوب اسطنبول 

اليوم الثاني: اماكن ترفيهية في اسطنبول 

من أشهر الأماكن الترفيهية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم سنويًا لذلك اخترنا لك: 

1- دولفيناريوم اسطنبول 

من أفضل الأماكن العائلية التي تم اضافتها في برنامج سياحي في تركيا فهو مكان مثالي للأطفال الذين يحبون حضور عروض الدلافين والحيتان مع الحصول على فرصة السباحة مع الدلافين اللطيفة والتقاط الصور تذاكارية رائعة. 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

2- حديقة بوستانجي لونا بارك 

واحدة من أفضل مدن الألعاب المثالية للعائلات ذات الميزانيات المتوسطة والمحدودة وتقع بالقرب من وسائل النقل في بوستانجي وتضم سلسلة رائعة من الألعاب الإلكترونية المناسبة لجميع الفئات العمرية حيث يجب اضافتها ضمن برنامج سياحي في تركيا .

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : اجمل شيئ في تركيا 

3- مول اوف اسطنبول 

مول اوف اسطنبول يعتبر من أفضل وأكبر مولات اسطنبول الحائز على جوائز عالمية بمساحة 180 ألف متر مربع ، يضم 240 متجراً متنوعاً التي توفر جميع السلع التجارية بالاضافة لوجود اقسام خاصة للاطفال وقاعات سينما للترفيه العائلي مما يجعله من الأماكن الموصى بها ويجب اضافتها في برنامج سياحي في تركيا. 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اليوم الثالث: اسواق اسطنبول 

تعد أسواق اسطنبول من أكثر الأماكن جاذبية للزوار ، وخاصة: 

1- السوق المصري اسطنبول 

ثاني أكبر أسواق اسطنبول وأكثرها شعبية لبيع التوابل والمكسرات والحلويات التركية والصاغة والملابس التقليدية. 

وكانت البهارات والأعشاب تأتي إليها قديماً من الهند وآسيا عبر الحدود البحرية التي تربط مصر بالإمبراطورية العثمانية ولذلك سميت بهذا الاسم وهي من أفضل ما يمكنك زيارته عند تخطيط برنامج سياحي في تركيا . 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرا ايضاً : افضل أماكن التسوق في اسطنبول 

2- جراند بازار اسطنبول 

أكبر وأقدم سوق شعبي في اسطنبول في العصر العثماني سوق مغلق يبيع الهدايا التذكارية القيمة بمختلف الأشكال و الملابس التقليدية والسجاد اليدوي والعديد من السلع التجارية ينصح بزيارته بصبحة العائلة 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اليوم الرابع: شواطئ انطاليا 

في اليوم الرابع سوف يكون التوجه إلى انطاليا التي تعد من اجمل المدن السياحية في تركيا والتي يجب وضعها ضمن برنامج سياحي في تركيا وتبدأ بزيارة :  

1- شاطئ كونيالتي 

من اجمل شواطئ انطاليا خلال أشهر الصيف بفضل مناخها اللطيف ونظافتها وجمالها الساحر ويمتد الشاطئ بطول 10 كم مما جعله من اطول الشواطئ في تركيا

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : اجمل 10 شواطئ في تركيا 

اليوم الخامس: زيارة معالم انطاليا 

في اليوم الخامس سوف نتوجه لزيارة اجمل الاماكن السياحية في انطاليا ونبدأ من :

1- المدينة القديمة في انطاليا 

المدينة القديمة التي تعد من اجمل الأماكن السياحية في انطاليا التي تضم العديد من الابينة والمساجد والاسوار التاريخية التي تعود للعصر الروماني وصولاً للدولة العثمانية . 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

2- زيارة اكواريوم انطاليا 

 أكبر حوض أسماك أوروبي وأفضل الاماكن السياحية في أنطاليا المناسبة للعوائل حيث سيكون الأطفال سعداء جدًا برؤية مجموعة متنوعة من الكائنات المائية المستقطبة من جميع بحار ومحيطات العالم كما يصل مساحة المسبح حوالي 7 ملايين لتر مكعب من الماء . 

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : الحدائق المائية في اسطنبول 

اليوم السادس: معالم طرابزون الطبيعية 

من بين أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التي يمكن زيارتها ومنها:

1- قرية حيدر نبي 

منطقة تقع على ارتفاع 1600 متر وتتميز بطبيعتها الخلابة من المراعي الخضراء والبحيرات والينابيع التي أنشأت منها منتجع سياحي يجذب الملايين سنوياً لتنظيم الرحلات السياحية في تركيا.

 

برنامج سياحي في تركيا

 

2- كهف تشال 

ثاني أطول كهف في العالم ومن أجمل معالم السياحة في تركيا طرابزون حيث يتميز بهوائه النظيف والمريح الذي يمتد ضمن ممراته بطول 8 كيلومترات.  

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : السفر الى طرابزون 

اليوم السابع: آثار طرابزون 

عند زيارتك لأحد آثار طرابزون سوف تسحرك معالمها التاريخية وعجائب طريقة بنائها مثل : 

1- دير سوميلا 

دير تاريخي مهيب للبناء والرسم والتصميم يقع على ارتفاع 1200 متر بقرية ماجكا طرابزون ويعود تاريخه إلى القرن الرابع حيث تم تأسيسه من قبل كاهنين وهو من أقدم المعالم الأثرية الموصى بوضعها ضمن برنامج سياحي لتركيا .

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في طرابزون 

2- مرتفعات السلطان مراد 

من أهم المناطق الطبيعية ذات الأهمية التاريخية التي شهدت صلاة السلطان مراد السادس عند افتتاح المدينة بالضباب الكثيف الذي يتحد مع منازلها البسيطة والمراعي الخضراء التي تتحول إلى منطقة تزلج رائعة كل شتاء .

 

برنامج سياحي في تركيا

 

اقرأ ايضاً : اجمل المدن الشمال التركي

3- قرية اوزنجول
تعد قرية اوزنجول من اهم الوجهات السياحية في الشمال التركي حيث تتميز بمساحتها الخضراء الواسعة وبحيرتها الشهيرة التي تتربع وسط الجبال والمروج الخضراء مما يخلق اطلالة ساحرة ويجب زيارتها اثناء ترتيب برنامج سياحي في تركيا .  

 
برنامج سياحي في تركيا

خدماتنا

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة