احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
اسطنبول
اسطنبول - المقالات
الصفحات: <<<12345>>>

حديقة الفراشات في اسطنبول مستوحاة من مزرعة الفراشات  في مدينة مسقط رأس شكسبير في ستراتفورد ، أول حديقة فراشات في تركيا في اسطنبول تذكرنا بالمناطق الاستوائية مع الآلاف من الفراشات ,ومن الواضح والاكيد أن الأطفال هم الزائرون الأكثر في المزرعة مع عائلاتهم .

 

اقرأ المزيد

اسطنبول هي بلا شك واحدة من أجمل المدن في العالم ، مع منظر مدينة مبدع يتألف من المساجد التاريخية والقصور والسطح البراق لمضيق البوسفور ,في هذا التقرير سردنا لكم بعض من أفضل الأماكن لرؤية بانورامية على مدينة الجمال والتاريخ اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

إذا كنت قد قمت بالفعل بجولة سياحية في اسطنبول ، بما في ذلك المعالم السياحية الرئيسية مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي ، فقد حان الوقت لقضاء بعض الوقت بين السكان المحليين. اطلع على تقريرنا التالي لقضاء يوم فريد في الأحياء الشعبية في اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

عندما تجتمع كلمة التسوق مع اسطنبول ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو البازار الكبير ,ومع ذلك ، إسطنبول لديها الكثير من شوارع التسوق الأخرى ومراكز التسوق الحديثة حيث يمكنك العثور على الكثير من المنتجات الرائعة دون العناء مع حشود السياح الضخمة ,تعرف معنا في هذا التقرير على ابرز اماكن التسوق في اسطنبول .

 

 

اقرأ المزيد

اسطنبول ،بوتقة الانصهار للثقافات الأوروبية والشرق أوسطية ، هي مدينة من الغموض. إنها تعج بالتاريخ القديم وحكايات الماضي الغريب ,توجه إلى شيشلي وسوف تجد العشرات من المطاعم المثيرة التي تقدم أطباق حديثة من المطبخ التركي التقليدي , هنا في هذا التقرير قمنا نحن فردوس الحياة في إعداد قائمة في أفضل 10 مطاعم في شيشلي اسطنبول .

اقرأ المزيد

مع ماضيها الثقافي والتاريخي الغني ،فلا عجب في أن أسماء أحياء اسطنبول ، مثلها مثل شوارعها ، لها معنى كبير وراءها ,ألقينا نظرة على عدد قليل من الأحياء الشعبية في اسطنبول وكيف حصلوا على أسمائهم لنتعرف على الأسباب في هذا التقرير .

 

اقرأ المزيد

توفر اسطنبول الكثير من الزوايا السرية والتجارب الأولى والأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها ومشاهدتها ,ولكن إذا كان لديك الوقت ،فإن ضواحي اسطنبول توفر لزوارها تجربة اكتشاف تاريخية وطبيعية مع المساحات الخضراء المورقة والأجواء الهادئة ,تعرف معنا في هذا المقال على اجمل الاماكن السياحية حول اسطنبول .

 

 

اقرأ المزيد

جزيرة هيبلي ادا هي ثاني أكبر جزر الأمراء وأكثرها خضرة في إسطنبول من وجهة نظر سكانها ومساحتها السطحية ,كما هو الحال في جميع الجزر ، يمكنك استئجار الدراجات للسفر أو ركوب عربة تجرها الخيول ,هيبلي ادا هي المحطة الثالثة للعبارات القادمة من اسطنبول ، وثاني أكبر جزيرة في جزر الأمراء بالقرب من اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

شركة فردوس الحياة للرحلات السياحية في اسطنبول وعموم أنحاء تركيا ,توفر لكم خدماتها السياحية على طبق من ذهب ,في هذا المقال سوف نتعرف على اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول التي يرتادها كل من السياح المحبين للطبيعة والاماكن التاريخية الاثرية ,وتعتبر هذه الاماكن على جدول رحلاتنا في اسطنبول اليومية وهي التي تجعل من جولاتنا مميزة عن غيرها من الشركات الاخرى .

 

اقرأ المزيد

أقيمت مسلة الفرعون المصري الثالث تحتمس الثالث في ساحة السلطان أحمد في إسطنبول في العام 33 في عهده (القرن الخامس عشر قبل الميلاد) في معبد الكرنك ، بمناسبة يوم اليوبيل الثاني , في الأصل كان طوله أكثر من 30 مترا (95 قدما) ويزن حوالي 380 طنا ، أما اليوم فهو يبلغ  فقط 19 مترا (65 قدما) .

 

اقرأ المزيد

جسر جالاتا الشهير هو المكان الذي يتوجه إليه السكان المحليون. هنا حيث يقومون في شراء الإفطار الشعبي السميت ، وتدخين النرجيلة ،كما يصطحبون عائلاتهم لقضاء يوم سعيد هنا ,بالنسبة لي ، زيارة هذا الجسر فرصة رائعة لتجربة الحياة التركية الحقيقية في مدينة كبيرة. لا أحصل على أي إضافات إضافية لمجرد أنني سائح. ما أراه هو ما احصل عليه.

اقرأ المزيد

الشارع الفرنسي في اسطنبول يعرف اليوم الشارع باسم شارع الجزائر ,هنا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمذاق فرنسا والنفوذ الفرنسي في الشوارع الضيقة الجميلة والأرصفة والمباني التي تم ترميمها بشكل جميل ,البوتيكات والمعارض ، والحلويات ، والمقاهي والمطاعم المتخصصة في المأكولات الفرنسية .

اقرأ المزيد

قبل بناء جسر السلطان محمد الفاتح في ثمانينات القرن الماضي ، كانت قلعة روملي حصار الضخمة هي المعلم الرئيسي في هذا الجزء من البوسفور ,والتي بنيت بأمر من السلطان محمد الفاتح في عام 1452 في أضيق نقطة من المضيق مقابل قلعة أناضول حصار ,وتعتبر قلعة روملي حصار أحد أهم الحصون التي بنتها الإمبراطورية العثمانية من أجل غزو القسطنطينية في ذلك الوقت ,والتي مكنتهم من السيطرة على كل حركة المياه ، وقطعوا عن المدينة الإمداد عن طريق البحر ، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في هزيمة العثمانيين للقسطنطينية البيزنطية .

 

اقرأ المزيد
تعتبر رحلة البوسفور واحدة من أفضل الطرق لرؤية اسطنبول في كامل مجدها ، من قمم المواقع السياحية في السلطان أحمد ، إلى القصور العثمانية على الواجهة البحرية الشهيرة وحصن روملي بالاضافه للعديد من الغابات والمسطحات الخضراء الجميله ,تبدأ الرحلة من ميناء أمينونو في الساعة 8:30 مساءا وتستمر لمدة حتى الساعة 12:00 منتصف الليل حيث تمر السفينة بالقرب من المعالم المهمة والمناطق السياحية لتراها من البحر مباشرة .
اقرأ المزيد

خليج القرن الذهبي ، المعروف أيضا باسم هاليتش ،إنه ميناء طبيعي حيث كانت ترتكز السفن البيزنطية والعثمانية والسفن التجارية حيث كانت منطقة القرن الذهبي في اسطنبول المركز التجاري الاساسي في مدينة اسطنبول القديمة وأيضا واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول في يومنا هذا

اقرأ المزيد

اسطنبول لديها أكثر من نصيبها العادل من الآثار البيزنطية ، ولكن هناك القلة القليلة من أشباه هذه الكنيسة الفسيفسائية المحملة الفسيفساء ,تقع متحف وكنيسة تشورا في اسطنبول في ظلال الجدران الأثرية الضخمة Theodosius II والآن هي متحف يشرف عليه القيمون على آيا صوفيا ,تتلقى هذه الكنيسة التاريخية جزء من أرقام الزوار التي تجذبها أختها الكبيرة آيا صوفيا الشهيرة ,لكنه يقدم رؤى رائعة بنفس القدر في الفن البيزنطي ,تم إغلاق أجزاء من المتحف للتجديد اعتبارًا من عام 2016 وحتى الآن .

 

 

اقرأ المزيد

اسطنبول هذا المكان الساحر الذي تجتمع فيه مكونات من الشرق والغرب اندمجت في مدينة واحدة ,وبدون أدنى شك ، تعد اسطنبول - مثل لندن ونيويورك وباريس - واحدة من أكبر مدن العالم ,جميلة اسطنبول ابتداء من الحي القديم ، مع أفقه من القباب والمآذن الشرقية ، وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المنازل الخشبية القديمة الجذابة .

 

اقرأ المزيد

واحدة من أكثر الإمبراطوريات شهرة على مر التاريخ هي بدون شك الإمبراطورية العثمانية. في إحدى المراحل ، حكموا ما يقرب من نصف العالم وتنتشر وتقاليدهم ودياناتهم ومعتقداتهم عبر مملكتهم.

 

عاصمتهم اسطنبول والتي كانت تعرف باسم القسطنطينية وهي الوجهة المثالية لاكتساب رؤى السلاطين وحاشيتهم وعائلاتهم والجدول الزمني التاريخي لهذه الامبراطورية ,تشمل المعالم العثمانية التي تغطي المدينة القصور والمساجد والقلاع وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد

هناك سبب وجيه للغاية يجعل اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم ,هي المعالم القديمة البيزنطيين القسطنطينية السابقة التي تقف في منطقة السلطان أحمد لتستقطب الآلاف والآلاف من الزوار كل شهر ،الذين يتوقون لرؤية المباني الشهيرة التي كانت في يوم من الأيام تنتمي إلى اثنين من أعظم الإمبراطوريات في التاريخ .

 

اقرأ المزيد

المطبخ التركي الذي صنع لنفسه اسمًا سريعًا على منصة الطهي العالمية ,مزيج من النكهات والمكونات اندمجت معا لتشكل أطباق تأثرت تاريخيا بعدد من الثقافات بما في ذلك اليونانيين والعثمانيين والشرق الأوسط والبلقان ،سوف تختلف الأطباق التقليدية من منطقة إلى أخرى ، لذا في هذه القائمة ، نقدم لك أطباق الطعام التركية الأكثر شعبية من جميع أنحاء البلاد .

 

اقرأ المزيد

اسطنبول كانت قد أصبحت مدينة الأحلام ، عاصمة للعديد من الإمبراطوريات الماضية والتي يمكنك من خلالها أن تنظر إلى رهبة التاريخ الماضي الغني لهذه المدينة الساحرة من خلال وجود العديد من المتاحف المنتشرة حول المدينة ,يطارد التاريخ كل ركن من أركان المدينة ، وبغض النظر عن مكان وجودك ، فمن المرجح أن تكون على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من أي متحف في المدينة ,للاستمتاع بالنسيج الغني للحياة في اسطنبول ، وفي هذا التقرير ستجد قائمة بأفضل المتاحف في اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

 تلة وشاطئ كومبابا ,وتشتهر كومبابا بأنها المكان الذي بُني فيه حمام رملي خلال الفترة البيزنطية ، ويقال إن رمال المنطقة جيدة أيضًا للأمراض الجسدية ,وتعتبر مكانا مثاليا لمحبي الرياضات البحرية والشاطئ الرملي ,كما وتحتوي هذه المنطقة الجميلة على مكان مناسب جدا للتخييم

اقرأ المزيد

لكل دولة خرافات نشأ بعضها منذ آلاف السنين ,اليوم سوف نتعرف على اعتقاد شائع موجود في العديد من أركان المجتمع وهو عين الشر الزرقاء او الخرزة الزرقاء كما تسمى عند الدول العربية ,والتي يمكن أن تسبب الألم أو الإصابة أو سوء الحظ لأي شخص في الطرف المتلقي ,والتي تصيب الناس الذين يغارون أو يعتقدون ببساطة أن الشخص الآخر لا يستحق الحظ الجيد الذي منح له من هذه الحياة لتقوم العين الشريرة لا شعوريا بعكس هذه الطاقة السلبية على الشخص الحاسد .

اقرأ المزيد

نظرًا لتنوع المواقع والأنشطة وأنواع العطلات ، تعتبر تركيا مكانًا ممتازًا لقضاء شهر العسل من الناحية المثالية ، فهي وجهة جميلة ، تخلق العديد من الذكريات التي لاتنسى من المتعة والحميمية وأجواء رومانسية وجو من المشاعر ,لا شيء يدوم إلى الابد ولكن الذكريات تبقا ,ضع حجر الاساس لشهر عسل رومانسي رائع في تركيا معنا .

اقرأ المزيد

وقد كان نعيم جوليريز صاحب فكرة إنشاء المتحف اليهودي في اسطنبول الذي اُفتتح في 25 نوفمبر 2001؛ ويعمل الآن أمينًا له أما عن تمويل المتحف تتولى ذلك الأسرة اليهودية الشهيرة كامهي ,ويهدف متحف ومؤسسة كوين سينتينيال لليهود الأتراك ، ومقره في كنيس سابق ، إلى إبراز حياة اليهود الأتراك من خلال الوثائق والأوراق الرسمية والصور التاريخية

اقرأ المزيد

اسطنبول - الفنادق
الصفحات: <<<12
★★★★
   يوفر الفندق  شققا فاخرة مع مطبخ كامل ومناظر خلابة على  مضيق البوسفور. يبعد عن ساحة تقسيم على بعد 5 دقائق بالسيارة. زينت شقق فريزر بلس بالأثاث الحديث وأرضيات البلوط الصلبة، ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف. تحتوي جميع الشقق على نظام من بين الفن والترفيه مع جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة ومشغل دي في دي،. وتشمل المرافق حمام سباحة...
★★★★
 يقدم الفندق حمام سباحة داخلي ومطعم وبار ونادي ومنتجع صحي في ديكور عصري وأنيق، وسط المدينة على شارع فاتان في الفاتح. منطقة السلطان أحمد التاريخية على بعد 3.2 كم. وتضم كل غرفة عازلة للصوت تكييف الهواء، وميني بار ومنطقة جلوس. تحتوي بعض الغرف على طاولة الطعام، و غلاية كهربائية. ويحتوي الحمام الخاص على مجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية...
★★★★
 يعد مركزا للثقافة والفنون والمطاعم الفاخرة والحياة الليلية، فندق راديسون بلو اسطنبول بيرا مطعما مع مناظر خلابة من منطقة القرن الذهبي والمدينة القديمة اسطنبول. شارع الاستقلال هو على بعد بضعة أمتار مع العديد من المطاعم والمقاهي والحانات والمحلات التجارية والمعارض الفنية. مصممة بذوق، وتشمل غرف فندق راديسون بلو اسطنبول الشاي...

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2021 جميع الحقوق محفوظة