أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
اسطنبول
اسطنبول - المقالات
الصفحات: <<<12345>>>

خليج القرن الذهبي ، المعروف أيضا باسم هاليتش ،إنه ميناء طبيعي حيث كانت ترتكز السفن البيزنطية والعثمانية والسفن التجارية حيث كانت منطقة القرن الذهبي في اسطنبول المركز التجاري الاساسي في مدينة اسطنبول القديمة وأيضا واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول في يومنا هذا

اقرأ المزيد

اسطنبول لديها أكثر من نصيبها العادل من الآثار البيزنطية ، ولكن هناك القلة القليلة من أشباه هذه الكنيسة الفسيفسائية المحملة الفسيفساء ,تقع متحف وكنيسة تشورا في اسطنبول في ظلال الجدران الأثرية الضخمة Theodosius II والآن هي متحف يشرف عليه القيمون على آيا صوفيا ,تتلقى هذه الكنيسة التاريخية جزء من أرقام الزوار التي تجذبها أختها الكبيرة آيا صوفيا الشهيرة ,لكنه يقدم رؤى رائعة بنفس القدر في الفن البيزنطي ,تم إغلاق أجزاء من المتحف للتجديد اعتبارًا من عام 2016 وحتى الآن .

 

 

اقرأ المزيد

اسطنبول هذا المكان الساحر الذي تجتمع فيه مكونات من الشرق والغرب اندمجت في مدينة واحدة ,وبدون أدنى شك ، تعد اسطنبول - مثل لندن ونيويورك وباريس - واحدة من أكبر مدن العالم ,جميلة اسطنبول ابتداء من الحي القديم ، مع أفقه من القباب والمآذن الشرقية ، وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المنازل الخشبية القديمة الجذابة .

 

اقرأ المزيد

واحدة من أكثر الإمبراطوريات شهرة على مر التاريخ هي بدون شك الإمبراطورية العثمانية. في إحدى المراحل ، حكموا ما يقرب من نصف العالم وتنتشر وتقاليدهم ودياناتهم ومعتقداتهم عبر مملكتهم.

 

عاصمتهم اسطنبول والتي كانت تعرف باسم القسطنطينية وهي الوجهة المثالية لاكتساب رؤى السلاطين وحاشيتهم وعائلاتهم والجدول الزمني التاريخي لهذه الامبراطورية ,تشمل المعالم العثمانية التي تغطي المدينة القصور والمساجد والقلاع وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد

هناك سبب وجيه للغاية يجعل اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم ,هي المعالم القديمة البيزنطيين القسطنطينية السابقة التي تقف في منطقة السلطان أحمد لتستقطب الآلاف والآلاف من الزوار كل شهر ،الذين يتوقون لرؤية المباني الشهيرة التي كانت في يوم من الأيام تنتمي إلى اثنين من أعظم الإمبراطوريات في التاريخ .

 

اقرأ المزيد

المطبخ التركي الذي صنع لنفسه اسمًا سريعًا على منصة الطهي العالمية ,مزيج من النكهات والمكونات اندمجت معا لتشكل أطباق تأثرت تاريخيا بعدد من الثقافات بما في ذلك اليونانيين والعثمانيين والشرق الأوسط والبلقان ،سوف تختلف الأطباق التقليدية من منطقة إلى أخرى ، لذا في هذه القائمة ، نقدم لك أطباق الطعام التركية الأكثر شعبية من جميع أنحاء البلاد .

 

اقرأ المزيد

اسطنبول كانت قد أصبحت مدينة الأحلام ، عاصمة للعديد من الإمبراطوريات الماضية والتي يمكنك من خلالها أن تنظر إلى رهبة التاريخ الماضي الغني لهذه المدينة الساحرة من خلال وجود العديد من المتاحف المنتشرة حول المدينة ,يطارد التاريخ كل ركن من أركان المدينة ، وبغض النظر عن مكان وجودك ، فمن المرجح أن تكون على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من أي متحف في المدينة ,للاستمتاع بالنسيج الغني للحياة في اسطنبول ، وفي هذا التقرير ستجد قائمة بأفضل المتاحف في اسطنبول .

 

اقرأ المزيد

 تلة وشاطئ كومبابا ,وتشتهر كومبابا بأنها المكان الذي بُني فيه حمام رملي خلال الفترة البيزنطية ، ويقال إن رمال المنطقة جيدة أيضًا للأمراض الجسدية ,وتعتبر مكانا مثاليا لمحبي الرياضات البحرية والشاطئ الرملي ,كما وتحتوي هذه المنطقة الجميلة على مكان مناسب جدا للتخييم

اقرأ المزيد

لكل دولة خرافات نشأ بعضها منذ آلاف السنين ,اليوم سوف نتعرف على اعتقاد شائع موجود في العديد من أركان المجتمع وهو عين الشر الزرقاء او الخرزة الزرقاء كما تسمى عند الدول العربية ,والتي يمكن أن تسبب الألم أو الإصابة أو سوء الحظ لأي شخص في الطرف المتلقي ,والتي تصيب الناس الذين يغارون أو يعتقدون ببساطة أن الشخص الآخر لا يستحق الحظ الجيد الذي منح له من هذه الحياة لتقوم العين الشريرة لا شعوريا بعكس هذه الطاقة السلبية على الشخص الحاسد .

اقرأ المزيد

نظرًا لتنوع المواقع والأنشطة وأنواع العطلات ، تعتبر تركيا مكانًا ممتازًا لقضاء شهر العسل من الناحية المثالية ، فهي وجهة جميلة ، تخلق العديد من الذكريات التي لاتنسى من المتعة والحميمية وأجواء رومانسية وجو من المشاعر ,لا شيء يدوم إلى الابد ولكن الذكريات تبقا ,ضع حجر الاساس لشهر عسل رومانسي رائع في تركيا معنا .

اقرأ المزيد

وقد كان نعيم جوليريز صاحب فكرة إنشاء المتحف اليهودي في اسطنبول الذي اُفتتح في 25 نوفمبر 2001؛ ويعمل الآن أمينًا له أما عن تمويل المتحف تتولى ذلك الأسرة اليهودية الشهيرة كامهي ,ويهدف متحف ومؤسسة كوين سينتينيال لليهود الأتراك ، ومقره في كنيس سابق ، إلى إبراز حياة اليهود الأتراك من خلال الوثائق والأوراق الرسمية والصور التاريخية

اقرأ المزيد

فلوريا هو حي ينتمي إلى منطقة باكيركوي في اسطنبول الكبرى تركيا ,وهي تقع على طول بحر مرمرة إلى الشمال الشرقي من حي يشيل كوي ,وإلى الشمال الغربي من حي كوتشوك جكمجه ,وتعتبر منطقة فلوريا من المناطق الـ High Class والغنية في اسطنبول ,ومن أكثر المناطق السياحية في اسطنبول جذباً للسياح وذلك لجمال طبيعتها وتنوع الاماكن السياحية والترفيهية فيها والتي تجعل من زيارتكم لها يوماً مليئاً بالمتعة والتسلية والاسترخاء .

 

اقرأ المزيد

تعتبر مدينة اسطنبول هي المدينة التاريخية الاقدم في تركيا ,والوجهة السياحة الابرز على مستوى تركيا وحتى اوروبا ,تحتوي هذه المدينة على العديد من الاحياء الشعبية التاريخية والاحياء الاحياء التاريخية الراقية جدا ,في هذا المقال سوف تتعرف معنا على ابرز هذه الاحياء والتي تستحق الزيارة بكل ما تعنيه الكلمة .

اقرأ المزيد

قصر توبكابي، أو سيراجليو، هو متحف كبير في اسطنبول أحد أكبر المواقع والأكثر شعبية للزيارة في اسطنبول، بني في القرن الخامس عشر من قبل السلطان محمد الثاني ( الفاتح ) على قمة تلة في شبه الجزيرة مطلة على خليج القرن الذهبي مع مناظر كبيرة من الجانب الآسيوي كذلك ،وكان مقر الإقامة الرئيسي والمقر الإداري للسلاطين العثمانيين.

 

اقرأ المزيد

5 أيام في اسطنبول هو الوقت الكافي لرؤية أفضل مناطق الجذب السياحي التي تجعل من مدينة اسطنبول واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم في العالم وعاصمة السياحة في تركيا ,على الرغم من حجمها الهائل وازدحامها بالسكان ،إلا أن اسطنبول لديها أجواء ترحيبية تترك للزائرين ذكريات دائمة من وقتهم هناك ,اي كان يخطط لزيارة اسطنبول لمدة 5 ايام يجب أن يستعد لمدينة متنوعة بشكل مكثف مابين الاثارة والدهشة في نفس الوقت .

اقرأ المزيد

عادت ما تقوم العائلات القادمة إلى اسطنبول في قضاء الكثير من الوقت في مراكز التسوق العادية التي تخلى بعضها من وسائل الترفيه ,اليوم ووتر جاردن في اسطنبول اصبح يجمع لكم التسوق والترفيه في مكان واحد ,مع ملاعب داخلية وخارجية، والحدائق، ومناطق الترفيه الثقافية المتنوعة ، والمطاعم، وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ المزيد

تحتوي معظم منشورات السفر على مقالات مفصلة حول أشياء يجب القيام بها في اسطنبول وعادة ما تنطوي على التسوق في البازار الكبير التاريخي ،زيارة القصور العثمانية، والإعجاب بهندسة آيا صوفيا والانغماس في أعماق الهندسة الإسلامية من خلال زيارة المسجد الأزرق ,ولكن لسوء الحظ على الرغم من ذلك هناك عدد كبيرة من السياح التي لا ترغب التجول في المواقع التاريخية .

اقرأ المزيد

يوجد في شارع الاستقلال العديد والعديد من محلات تناول الطعام تقوم على تقديم جميع اصناف المأكولات التركية والغربية والعربية ايضا ,بالاضافة للمأكولات الشعبية التي سوف تجد بائعيها في كل ازقة اسطنبول ,وعلى الرغم من أن شارع الاستقلال هو قلب اسطنبول الجديدة، والجانب الحديث من المدينة،إلا ان ماضيه التاريخي يضيء من خلال العديد من المباني القديمة الاثرية على جانبي الشارع التي تعرض أنواع متنوعة من العمارة بما في ذلك العثمانية، الفن الحديث، والجينوي .

اقرأ المزيد

كثير من الناس يتساءلون ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا و للاجابة على هذا السؤال يعتمد على عاملين اساسين ,الأول هو نوعية تفضيلك للأنشطة السياحية ,على سبيل المثال هل أنت محبي الشاطئ أو هل تحب التجول في المواقع التاريخية والرحلات ؟ العامل الثاني هو المكان الذي تخطط لزيارته

اقرأ المزيد

تركيا بلد عشاق السياحة واكتشاف كل ماهو جديد ومثير للغرابة ,بلد السحر والجمال كما شهد المسافرون إليها عبر القرون ,من خلال متاحفها المكشوفة في الهواء الطلق لتجد نفسك وكأنك تتمشى في ارض العجائب ,جميع اطلالاتها والمتاحف والجمال الطبيعي والجبال الضبابية والمناظر الطبيعية الخلابة ,هنا حتما حيث لن يخيب ظنك كون تركيا تحتوي على اماكن تجعل من جميع زوارها سعداء مهما اختلفت اختياراتهم .

اقرأ المزيد

لأكثر من 1500 سنة كانت اسطنبول واحدة من أهم المدن في العالم ,اسطنبول التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم ،يستكشفون الثراء الثقافي للمدينة ،هنا حيث سوف يجد الزوار بوتقة من التاريخ الشرقي والغربي الممتدة على مدار 2000 عام في مدينة قديمة وعصرية ,اسطنبول اكبر المدن التركية على الاطلاق وهي الوجهة السياحية الاولى دائما للكثير من السياح القادمين من كل انحاء العالم 

اقرأ المزيد

حي بيبيك في اسطنبول هو حي اسطنبول التاريخي الذي يقع ضمن حدود وإدارة منطقة بشيكتاش ,تعتبر بيبيك منطقة الأثرياء والرفاهية والجمال هو الحي المفضل من السكان المحليين في اسطنبول الاغنياء  الذين يعيشون إما في هذا الحي او في منطقة اتيلير المجاورة بالاضافة ل ارناؤوط كوي وترابيا، واستني ,هذه الاحياء التي تعتبر من المناطق الغنية في اسطنبول  والقلب النابض لها .

اقرأ المزيد

تشتهر مدينة اسطنبول بأطباقها ذات المذاق اللذيذ فهي احدى المدن التي تعج بالمطاعم التي تقدم مختلف المأكولات المحليه والعالميه لذا قامت شركتنا فردوس الحياة للسياحة في تركيا في إعداد خريطة بـ اهم وافضل مطاعم اسطنبول 2018 على الاطلاق ,في هذه الخريطة سوف تجد اكثر من مائة مطعم من ضنمها مطاعم بلدية اسطنبول بالاضافة إلى مطعم فاطمة الشهير ومطعم المدينة .

اقرأ المزيد

نفخر بتقديم أرقى الخدمات السياحية في جميع المدن التركية للعملاء الذين يرغبون في قضاء رحلة خاصة VIP عالية الجودة والمستوى مع خدمة استثنائية ،مهمتنا هي تقديم خدمة ممتازة لكل من عملائنا وشركائنا ,نلتزم بالتحسين المستمر لخدماتنا وتلبية متطلبات عملائنا بما يجعلهم يقضون عطلة خالية من اي معوقات تذكر .

اقرأ المزيد

الجو في اسطنبول يبقى دافئا لمدة ثلاث اشهر تقريبا، من 10 يونيو إلى 14 سبتمبر، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أعلى من 25 درجة مئوية ( 77 درجة فهرنهايت ) ,وتعد أهم أيام السنة هي 1 أغسطس، مع متوسط ​​ارتفاع 29.4444 درجة مئوية ( 85 درجة فهرنهايت ) وانخفاض إلى  21.6667 درجة مئوية ( 71 درجة فهرنهايت ) .

اقرأ المزيد

اسطنبول - الفنادق
الصفحات: <<<12
★★★★
   يوفر الفندق  شققا فاخرة مع مطبخ كامل ومناظر خلابة على  مضيق البوسفور. يبعد عن ساحة تقسيم على بعد 5 دقائق بالسيارة. زينت شقق فريزر بلس بالأثاث الحديث وأرضيات البلوط الصلبة، ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف. تحتوي جميع الشقق على نظام من بين الفن والترفيه مع جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة ومشغل دي في دي،. وتشمل المرافق حمام سباحة...
★★★★
 يقدم الفندق حمام سباحة داخلي ومطعم وبار ونادي ومنتجع صحي في ديكور عصري وأنيق، وسط المدينة على شارع فاتان في الفاتح. منطقة السلطان أحمد التاريخية على بعد 3.2 كم. وتضم كل غرفة عازلة للصوت تكييف الهواء، وميني بار ومنطقة جلوس. تحتوي بعض الغرف على طاولة الطعام، و غلاية كهربائية. ويحتوي الحمام الخاص على مجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية...
★★★★
 يعد مركزا للثقافة والفنون والمطاعم الفاخرة والحياة الليلية، فندق راديسون بلو اسطنبول بيرا مطعما مع مناظر خلابة من منطقة القرن الذهبي والمدينة القديمة اسطنبول. شارع الاستقلال هو على بعد بضعة أمتار مع العديد من المطاعم والمقاهي والحانات والمحلات التجارية والمعارض الفنية. مصممة بذوق، وتشمل غرف فندق راديسون بلو اسطنبول الشاي...

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة