احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
آخر الأخبار
آخر الأخبار
الصفحات: <<<123>>>

وضع المستثمرون الباحثون عن بديل في السياحة أولى بصماتهم في تركيا. إذ اُنزلت الغواصة السياحية لمياه البحر في مدينة أنطاليا.
ووصلت الغواصة “نيمو” إلى أنطاليا عقب رحلتها، التي انطلقت من جزر الكناري لتبدأ أولى جولاتها بمدينة أنطاليا التركية في شهر أبريل المقبل.

اقرأ المزيد

قالت وزيرة العائلة والسياسات الاجتماعية التركية، سما رمضان أوغلو، أن حكومة بلادها ستبدأ بتقديم خدمة الانترنت المجاني للعائلات المحتاجة بدءا من الأسبوع القادم.

اقرأ المزيد

تقع منطقة كبادوكيا (Kapadokya) .. في وسط تركيا ويعني اسمها بالفارسية “بلد الخيول الجميلة، وتتميز المنطقة بخصائص سياحية كثيرة لاتعد ولا تحصى.

ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر: مبانيها الطبيعية التي لا مثيل لها في العالم، و”مداخن الجن”، ومدنها التي تحت الأرض، ووديانها، وأهميتها التاريخية، ومدنها المنسية، وكنائسها وأديرتها، وخانات المسافرين فيها. وأهم ما في ذلك هو جوها الروحي والسحري الذي يُشعر الإنسان بالطمأنينة.

اقرأ المزيد

مدينة “خلفتي” التي تصنّفها منظمة “سيتا سلو” بين إحدى أهدأ المدن التركية والمغمور قسم من أطلالها تحت الماء تبثُّ الحزن والهدوء في آن معا.

وتشتهر هذه المدينة في الوقت نفسه بالورد الأسود الذي لا ينبت في أية بقعة من العالم إلا في “خلفتي”.

اقرأ المزيد
تقع “أوليمبوس” على بعد مئة كيلومتر جنوب غرب مدينة أنطاليا، وهي قرية ساحلية منعزلة، ساحرة وهادئة، محاطة بالجبال والحصى كما تتسم بصفاء مياه شواطئها. شيّدت القرية في القرن الثاني قبل الميلاد، وتتميّز بضفتي الوادي الذي يتمتع بقدر فريد من الجمال داخل المدينة القديمة، بالإضافة إلى طريق واصل إلى شاطئ غاية في الروعة.كما تضم القرية جبل... اقرأ المزيد

يضطر سكان المدينة  العملاقة إسطنبول، التي تعد واحدة من أجمل المدن في العالم، إلى البحث عن أماكن العطلات من أجل التقاط أنفاسهم والاستمتاع بالهدوء، نظرا لكون المدينة، التي يصل عدد قاطنيها إلى 15 مليون نسمة، مصدراً للتوتر والضغط العصبي بسبب الازدحام والحركة المروريّة التي تتسبب في الضيق والملل لدى من يعيشون فيها.

وتعتبر الجنان الواقعة بالقرب من إسطنبول هدفا رائعا لمن يبحثون عن الهدوء وجمال الطبيعة من السائحين الأتراك والعرب ومن أنحاء العالم

ونقدم لكم بعضاً من تلك الأماكن القريبة من إسطنبول 

اقرأ المزيد
في إطار خدمات الارشاد السياحي للسياح الأجانب والمحليين، تقدم رئاسة الشؤون الدينية التركية، خدمات التعريف بالدين والثقافة الإسلامية وخصوصيات المساجد، في المساجد الكبرى والأكثر زيارة في تركيا، وعلى رأسها مسجد السلطان أحمد في اسطنبول. وتقول المرشدة في مسجد السلطان أحمد، إليف زينب يلماز، وهي أول امرأة تنال فرصة العمل في هذه الوظيفة... اقرأ المزيد

 تشتهر بلدة فوتشا Foça التابعة لمدينة إزمير غرب تركيا بشواطئها النقية ومياهها الزرقاء وخلجانها المفعمة بالحيوية وطبيعتها الخلابة بالإضافة إلى عدد من المعالم التاريخية القديمة مثل صخريات “سيرين” Siren وحمام الشيطان والبيوت الحجرية (المقابر التذكارية) وقلعة الأبواب الخمسة أو قلعة الجنويين وعدد من الجوامع والقلاع التي تعود إلى عهد الدولة العثمانية.

اقرأ المزيد
تنظم بلدية تشيكمي كوي في اسطنبول مسابقة للأفلام القصيرة المستوحاة حياة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك تحت عنوان "الرحمة والعدالة"، للتعريف والتذكير بسيرة الرسوم الكريم وإظهار مواقف بارزة منها.يمكن لصانعي الأفلام القصيرة المحترفين والمبتدئين ارسال أعمالهم الى المسابقة حتى تاريخ 8 أبريل/نيسان القادم. لتتم التصفيات وتعلن... اقرأ المزيد
3 ملايين و466 ألف شخص زاروا متحف "آيا صوفيا" عام 2015، واحتل متحف "طوب قابي" بإسطنبول، المركز الثاني في قائمة المتاحف والأماكن الاثرية التي تشرف عليها وزار الثقافة والسياحة، حيث استقبل 3 ملايين و252 ألف زائر، تلاه متحف "مولانا"(جلال الدين الرومي) بمدينة قونيا، بمليوني و337 ألف شخص. اقرأ المزيد

لاداعي للخوف من زيارة اسطنبول : مجلة أمريكية تدعو قرّاءها إلى زيارة إسطنبول بعد التفجير في “السلطان أحمد” 21 يناير 2016

اقرأ المزيد

يشتكي الكثير من السياح في زياراتهم لدول العالم من سيارات الأجرة، حيث يتعرّض السياح إلى النصب والاحتيال من قبل سائقي سيارات التكسي.

ومن أجل المساعدة في حل هذه المشكلة، قمنا بعمل تقرير حول كيفية حساب أجرة سيارات التكسي في إسطنبول، سنتعرّف من خلاله على بعض الحلول.

ومن أنسب الحلول لهذه المشكلة، استخدام موقع ( Taksiyle ) فهو يقوم بحساب المسافات والأجرة التي تتقاضاها سيارات التكسي في المدن الكبيرة مثل إسطنبول وإزمير وأنطاليا.

اقرأ المزيد

يعتبر رواد قطاع العقارات في تركيا مدينة يالوفا إحدى أهم المدن التي يمكن القيام فيها باستثمارات مستقبلية بفضل المشاريع الضخمة المستمرة حاليًا لما تتمع به من موقع جغرافي مهم وقربها من إسطنبول.

اقرأ المزيد

تشير بعض الروايات التاريخية التي تدور حول الماضي السحيق لمدينة أنطاليا الملقبة بـ”لؤلؤة البحر المتوسط” إلى أن الإمبراطور أتالوس Attalos الثاني، أمر جنوده وحاشيته بأن يجدوا له “الجنة الموجودة على الأرض”، ومنذ ذلك الحين بدأ الجميع بالبحث والتفتيش عنها، حتى عثروا على موقع المدينة وأطلقوا عليها اسم “أتيليا” Attelia.

ومع مرور الزمن بدأ نطق الاسم يختلف ويتم تحويره من جيل لآخر. المدينة تحيط بها جبال “طوروس” المكسوّة بغابات الصنوبر، والمعروفة بطبيعتها الخلابة، وشواطئها الزرقاء النقية، فضلا عن سجّلها الحضاري والتاريخي الطويل.

وتعتبر المدينة واحدة من المدن السياحية الأشهر حول العالم، وتتميز بإمكانية الاستمتاع بماء البحر الجميل في منطقة كونيا ألطي Konyaaltı، والتزلّج على الجليد في منطقة “المدينة المخبأة” صاكلي كانت Saklıkent.

 

اقرأ المزيد
 

بلغ عدد زوّار متحف “بانوراما 1453” فتح القسطنطينية، أكثر من 5.5 مليون زائر، خلال 6 سنوات.

وتشير الإحصائيات إلى أن المتحف استقبل خلال عام 2015، حوالي 715 ألفا و246 زائرا، من الأجانب والأتراك.

وقد افتتحت بلدية إسطنبول متحف “بانوراما 1453” في 31 يناير 2009 عندما كان رجب طيب أردوغان رئيسا للوزراء، بمساحة تبلغ ثلاثة آلاف متر مربع، وبتكلفة وصلت إلى 15 مليون دولار، بهدف تخليد معركة فتح القسطنطينية وتحديدا لحظة دخول الجنود إلى المدينة.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو”، أعلن أمس الثلاثاء، في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، إعداد “مسودة تعميم”، لجعل فترة الاستراحة في الدوائر الحكومية، تتوافق مع وقت صلاة الجمعة، كي يتسنى للموظفين والعاملين في القطاع العام، أداء الصلاة.

اقرأ المزيد

تقع قرية “جوريمه” التاريخية، في وادي كبادوكيا، وهي تابعة لبلدة أورجوب بولاية نوشهر التركية وسط الأناضول، ويبلغ عدد سُكانها حالياً حوالي 2000 نسمة، وهي من المناطق المسجّلة على لائحةِ التُراث العالمي منذُ سَنة 1985.

ويعتقد المؤرخون أن القرية أنشئت منذ عهد الحيثيين بين عامي 1800 و1200 قبل الميلاد.

 

اقرأ المزيد

يعرف جامع تشويقية بمنطقة نيشان تاشي في إسطنبول بتنظيم مراسيم الجنازة للمشاهير، وتعرف منطقة نيشان تاشي ومحيطها بأنها “باريس إسطنبول” وهي في الواقع نموذج يعكس مرحلة التحضر للدولة العثمانية. فالمباني التي أنشئت على الطراز الباروكي في عهد سليمان الثالث أحد السلاطين العثمانيين الثوريين تظهر واجهة الحي الذي أصبح أحد أشهر أحياء مدينة إسطنبول. فما رأيكم في أداء صلاة الجمعة في هذا الجامع؟

لنشاهد شارع ماتشكا من التلفريك

اقرأ المزيد

طرابزون (تركيا اليوم) – أعلن محافظ مدينة طرابزون، عبد الجليل أوز، أن المستثمرين العرب يخططون لإنشاء مدينة خاصة بهم في مدينة طرابزون التي يفد إليها السياح العرب بكثرة، والتي تقع على شاطئ البحر الأسود شمال تركيا.

اقرأ المزيد

قال وزير الخارجية السعودي، “عادل الجبير”، إن المملكة وتركيا اتفقتا على إنشاء “مجلس تعاون استراتيجي”، لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكّدا “أهمية هذا المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات التي تمر بها.”

وكشف الجبير، خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، مع نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو”، في العاصمة السعودية الرياض أن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، ناقش مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال مباحثاتهما، اليوم، تشكيل مجلس تعاون استراتيجي بين البلدين، وتم التوجيه بتأسيسه”.

اقرأ المزيد

تواصل تركيا زيادة منحها للطلاب الأجانب في إطار سعيها لتكون مركزا جاذبا للطلبة في العالم. فهناك اليوم أكثر من 54.000 طالب أجنبي من مختلف دول العالم يدرسون في الجامعات التركية، أكثر من 13.000 منهم يتلقّون تمويلا من برامج المنح الحكومية.

وتتصدّر سوريا قائمة الدول العربية من حيث عدد الطلاب الأكبر، حسب إحصاءات العام الماضي، حيث قامت تركيا بتخصيص منح لبعض الدول، منها تشاد وفلسطين، وتهدف هذه المنح المتخصصة للارتقاء بأبناء اللاجئين والدول المحتلة، إضافة لتقوية العلاقات بين تركيا والدول المختلفة.

اقرأ المزيد

ويقع البناء في منطقة "مركز يني شيهير" .. وتم افتتاحه في العام الماضي، حيث يستخدم كسكن خاص للطلاب.

 .. لمنظره الغريب والمميز عن الأبنية المجاورة ..

اقرأ المزيد

الأرصاد الجوية توقعات بهطول كثيف للثلوج في مدن تركية عدّة

أفاد التقرير الصادر عن الأرصاد الجوية بتوقعات لهطول ثلوج كثيفة في إسطنبول وأنقرة والعديد من المدن التركية، يوم الأربعاء والذي من المتوقع أن يستمر ليومي الخميس والجمعة.

اقرأ المزيد

صارت الدراسة في تركيا حلم الكثير من الشباب العرب، وصاروا يسعون للحصول على المنحة الدراسية التي تقدّمها تركيا للطلبة الأجانب، فقد تقدّم ما يقارب من 82 ألف طالب العام الماضي للحصول على المنحة الدراسية.

يسعى برنامج المنحة لتعزيز العلاقات العلمية والثقافية والسياسية والاقتصادية بين تركيا والدول المختلفة، ويتم اختيار الطلاب بناء على شروط محدّدة، ومعايير معيّنة.
وتنقسم فئات المنحة التركية إلى 12 فئة.
في هذا التقرير نقدّم لك كل ما تريد معرفته عن المنح التركية، أنواعها والشروط وطريقة التقدم عليها.

 

اقرأ المزيد

تحتل تركيا المركز الأول عالميا، في جراحة العيون، للمرضى الأجانب القادمين من الخارج، وذلك من خلال إجراء 40 ألف عملية جراحية خلال عام واحد

ويتصدّر المرضى البريطانيون، قائمة الوافدين إلى تركيا لإجراء عمليات جراحة العيون، فيما تأتي ألمانيا بالمرتبة الثانية، وتعقبها دول في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، قال المدير العام لقسم التطوير في وزارة الصحة التركية “عمر طونتوش”، أن تركيا بدأت بالاهتمام بقطاع السياحة الطبية، وأن عدد المرضى الوافدين إلى تركيا شهد زيادة كبيرة. 

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة