آخر الأخبار
آخر الأخبار
آخر الأخبار
الصفحات: 12>>>

أرطغرل غازي بن سليمان شاه الشخصية العثمانية التاريخية التي أثرت في قلوب كل من يشاهد المسلسل الشهير قيامة ارطغرل ,الشخصية العثمانية التي مهدت الطريق لنشوء اكبر واقوى امبراطورية شهدها التاريخ الإسلامي وهي ( الدولة العثمانية ) , التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث ,ومن سلالة هذا الأمير الفارس المغوار البطل المجاهد ، حكم أقوى سلاطين الأرض وحملوا راية الإسلام لأكثر من ٦٠٠ عام !! ..

اقرأ المزيد

يأتي العرب إلى تركيا ,منهم من اجل السياحة ومنهم من يأتي من اجل العمل وافتتاح المشاريع,كلا السببين جعل العرب جزء من العب التركي ,إذ اصبح العرب يقطنون في اكثر المحافظات التركية اهمية ,وفي هذا الخبر سوف تتعرف معنا على هذه المحافظات التركية واسعار المنازل فيها

اقرأ المزيد

تركيا المقصد الاول للسياح الاجانب والعرب ( خاصة الخليجيين ) الراغبين في قضاء اجازتهم خارج بلدانهم ,وذلك لما تحتوي من اماكن سياحية ومعالم تاريخية إلى جانب طبيعتها الخضراء

اقرأ المزيد

تتمتع غالب اسواق تركيا التي تعود لزمن حكم العثمانيين بنظام تكييف طبيعي ابتكره عباقرة المهندسين العثمانيين في ذلك الوقت ,وطبق هذا النظام على مختلف الابنية والجوامع وغيرها من الاماكن التي بنيت على الطراز العثماني بهذا النظام الطبيعي

اقرأ المزيد

تعد منطقة “كبادوكيا التاريخية عنوانا يختصر عراقة المنطقة، وقدمها في التاريخ الإنساني، وتعكس مدنها تحت الأرض عظمة شعوب استوطنت فيها , كما وتعد من أبرز المقاصد السياحية في البلاد. ,حيث حققت كابدوكيا في النصف الاول من العام الحالي عائدات 18 مليون يورو فقط من رحلات المناطيد

اقرأ المزيد

كما وقد أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم أنه سيتم افتتاح برج "تشامليجا" الذي سيكون الأعلى بإسطنبول، منتصف العام الحالي وأضاف يلدريم أن البرج سيكون أعلى مبنى في إسطنبول بارتفاع 365.5 مترا عن الأرض، و583.5 مترا عن سطح البحر. وأوضح رئيس الوزراء التركي، أن الهدف من إنشاء البرج هو التخلص من التلوث البصري في قمتي "كوتشوك تشامليجا"، و"بويوك تشامليجا"، من خلال إزالة جميع أبراج اللاقطات الضارة بالصحة فيهما.

اقرأ المزيد

نفق السيارات أوراسيا يختصر مدة العبور بين شطري المدينة من 100 إلى 15 دقيقة الذي يربط الشطرين الأوروبي والآسيوي في اسطنبول

اقرأ المزيد

تعرف على الدول التي تحتاج الحصول على تأشيرة دخول للأراضي التركية وتعرف على تكلفتها 

اقرأ المزيد

وقد شهدت المدينة التاريخية في السنوات الأخيرة بناء عدد كبير من المساجد على الطراز الحديث باستخدام العمارة العصرية.

 
اقرأ المزيد

وأشار إلى أن المشاكل الصحية في الرقبة والذراعين والأصابع ازدادت بشكل كبير جدًا بالتزامن مع ازدياد استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وأوضح أوزوم أنهم يوصون المرضى باستخدام الهواتف الذكية لفترات قصيرة، وأن تكون في وضعية مرتفعة وبعيدة عن الوجه، لافتا إلى ضرورة وضع تلك الأجهزة فوق قاعدة ما، وعدم انحناء الرأس نحوها، والنظر إليها بشكل مستقيم.

اقرأ المزيد

ويمكن أن نعتبر أن رفع حظر الحجاب ودخول المحجبات في الكثير من القطاعات من العوامل التي أدت إلى تطور قطاع الزي الشرعي، حيث أدت التطورات السياسية والاجتماعية وغيرها إلى تفعيل ثقافة هذا اللباس، فانتشرت مجلات الموضة التي تهتم بالزي الشرعي وأحدث تقليعاته، كما انتشرت مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي والمدونات التي تعتني بهذا القطاع، وتحولت النساء الملتزمات اللاتي كن يبتعدن في العادة عن الموضة إلى مستهلكات في هذا المجال، وبدأن باختيار الملابس التي تناسب أذواقهن.

اقرأ المزيد

حسب إ​حصائيات المديرية العامة للطرق التركية عام 2009​، فإن ​عدد الجسور التاريخية في تركيا يبلغ​ 1420 جسراً​.

​علماً أن ​أعمال البحث عن الجسور التاريخية لا تتوقف لتوثيقها وحمايتها​.

اقرأ المزيد

تشتهر مدينة إسطنبول بعراقتها، وأسواقها وجوامعها وشوارعها وقصورها الشهيرة التي تجدب السياح من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

من قصر الباب العالي (توب كابي) تمت إدارة أكبر إمبراطوريات العالم الإمبراطورية العثمانية لمدة ما يقارب الأربع مئة عام. ولهذا فهو معلمٌ بارز من معالم اسطنبول السياحية ومن أكثر الأماكن السياحية ريادةُ من قبل السياح.

اقرأ المزيد

بدأت شركة نسيج تركية، بتصنيع ملابس للحوامل، يحتوي قماشها على مواد طاردة للبعوض الناقل لمرض “زيكا”، الذي يعتقد أنه يتسبب في ولادة أطفال بأدمغة غير مكتملة النمو.

اقرأ المزيد
يقام في اسطنبول بين 4-13 من شهر مارس 2016 معرض الكتاب "CNR" التركي في مدينة المعارض في اسطنبول منطقة "ينيبوسنة " في الصالة 1 و 3 ,وذلك للمرة الثالثة على التوالي . 
 
اقرأ المزيد

 

هل ترغبون في التزحلق على الجليد؟ مهما كان مستوى خبرتكم فإن هذا المراكز

الرائعة وأرضيتها ومساراتها ستجعلكم تشعرون بأنكم في قمة الإثارة والمتعة.

اقرأ المزيد

اسطنبول يوجد بها اكثر من 39 منطقه سياحية
تعالوا معي لنتعرف على اهم هذه الاماكن السياحية التي تهمنا كسياح فى اسطنبول 

اقرأ المزيد

 

بلغ عدد المساكن التي بيعت للعرب في تركيا خلال سنة 2015، 10 آلاف و863 مسكنا، أي ما يعادل نصف العدد الإجمالي للمساكن التي بيعت للأجانب في كل البلاد، حسب أرقام رسمية قدمتها لجنة المستثمرين العرب في قطاع العقارات.

هذا الإقبال مرشحة أرقامه للارتفاع، خلال سنة 2016، لعدة أسباب أهمها جمال طبيعة تركيا وطيبة أهلها وسهولة معشرهم، وحرص البلاد على تقديم كافة الخدمات لمواطنيها والمقيمين بها، لكن إن كنت من الأشخاص المتوقع أن يشتروا بيتا أو عقارا آخر في تركيا فعليك أن تعرف هذه المعلومات الضرورية وأنت تقدم على ذلك.

اقرأ المزيد

لن تتذوق جمال الزيارة إلى مدينة إسطنبول المفعمة بروح الحضارة والتاريخ إلا إذا تجولت بين دهاليز القصر  الأسطوري وتمعنت في كل تفاصيله، وسبحت في خيالك بعيدًا، ترقب النحاتين والفنانين يخطون كل أشكال الهندسة المميزة التي تكسو القصر وجدرانه، باختصار: أنت لم تزر إسطنبول إلا إذا إقتطعت تذكرة الدخول إلى قصر دولما بهتشه.

اقرأ المزيد

بدأت مؤسسة النقل العام التركية، والمعروفة باسم (İETT)، بإدخال نظام الإنذار والطوارئ في الحافلات العامة، من خلال "زر الطوارئ"، الذي يتيح لسائق المركبة والركاب على حد سواء، الإبلاغ الفوري عن أي خطر مرتقب بشعرون به خلال سفرهم.

اقرأ المزيد

وضع المستثمرون الباحثون عن بديل في السياحة أولى بصماتهم في تركيا. إذ اُنزلت الغواصة السياحية لمياه البحر في مدينة أنطاليا.
ووصلت الغواصة “نيمو” إلى أنطاليا عقب رحلتها، التي انطلقت من جزر الكناري لتبدأ أولى جولاتها بمدينة أنطاليا التركية في شهر أبريل المقبل.

اقرأ المزيد

قالت وزيرة العائلة والسياسات الاجتماعية التركية، سما رمضان أوغلو، أن حكومة بلادها ستبدأ بتقديم خدمة الانترنت المجاني للعائلات المحتاجة بدءا من الأسبوع القادم.

اقرأ المزيد

تقع منطقة كبادوكيا (Kapadokya) .. في وسط تركيا ويعني اسمها بالفارسية “بلد الخيول الجميلة، وتتميز المنطقة بخصائص سياحية كثيرة لاتعد ولا تحصى.

ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر: مبانيها الطبيعية التي لا مثيل لها في العالم، و”مداخن الجن”، ومدنها التي تحت الأرض، ووديانها، وأهميتها التاريخية، ومدنها المنسية، وكنائسها وأديرتها، وخانات المسافرين فيها. وأهم ما في ذلك هو جوها الروحي والسحري الذي يُشعر الإنسان بالطمأنينة.

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة